كيف استعد أستون فيلا للبريميرليج؟

أستون فيلا

تحرير :

٠٩ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٥٩ ص
أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، في شهر يوليو 2018، في بيان رسمي صادر عنه، ضخ شركة NSWE المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس وشريكه الأميركي ويسلي إيدنز استثمارات جديدة في الفريق.

أستون فيلا في هذه الفترة كان نشيطاً بدوري الدرجة الثانية بإنجلترا، بعدما هبط في موسم 2015 - 2016، وقال توني إكزيا رئيس نادي أستون فيلا، في البيان ذاته في يوليو 2018، إنهم كانوا قريبين جداً من الصعود في الموسم الماضي إلى البريميرليج، لذا سيحاولون هذه المرة بدعم المُلاك الجُدد تحقيق ذلك.

وبالفعل صَعَدَ الفريق إلى الدوري الممتاز ليشارك في نسخته المقبلة 2019 - 2020 بعد فوزه على نظيره ديربي كونتي، وفور حصوله على بطاقة العودة إلى البريميرليج دعَّم فريقه بـ12 صفقة بعدما كان مُهدداً بالإفلاس.

كريستيان بورسلو الرئيس التنفيذي لنادي أستون فيلا، أوضح أن المالك السابق لناديه الصيني توني شيا، لم يتمكَّن من دفع 4.1 مليون جنيه إسترليني لمصلحة الضرائب البريطانيَّة.

لكن ناصف ساويرس تحدَّث للموقع الرسمي لأستون فيلا فور استثماره بالنادي، قائلآ: "سنعمل مع رئيس النادي على تعزيز قوة الفريق، وإبرام صفقات جديدة لإعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي"

وهو ما يحدث خلال الانتقالات الصيفيَّة الحاليَّة، إذ تخطَّت قيمة الصفقات الـ12 مبلغ الـ140 مليون يورو.

أستون فيلا، الذي توّج من قبل بـ7 بطولات دوري إنجليزي، تعاقد مع الجناح البرازيلي ويسلي قادماً من صفوف كلوب بروج البلجيكي كأغلى صفقة في تاريخه بلغت 25 مليون يورو.

كما تعاقد الفريق مع لاعب بورنموث تايرون مينجز مقابل 22.30 مليون يورو، ولاعب مانشستر سيتي دوجلاس لويز مقابل 16.80 مليون يورو، ومن صفوف نادي ساوثهامبتون ضمَّ مات تارجت بـ15.60 مليون يورو.

وضم النادي اللاعب الشاب كونسا من صفوف برينتفورد الإنجليزي بـ15.60 مليون يورو، فضلاً عن 12 مليون يورو دفعها إلى نادي كلوب بروج البلجيكي لضم لاعبه ناكامبا، و10 ملايين يورو لشراء المصري محمود حسن "تريزيجيه" من صفوف فريق قاسم باشا التركي.

وفعّل أستون فيلا بند شراء أنور الغازي، الهولندي صاحب الأصول المغربيَّة مقابل 9 ملايين يورو، وضمَّ حارس المرمى توم هيوتن مقابل 8.80 مليون يورو، ودفع 8 ملايين يورو لضم مدافع استاد رميس الفرنسي بيرون إنجيلز.

وتعاقد الفريق مع جوتا لاعب بيرمنجهام مقابل 4.50 مليون يورو، ولاعب وولفرهامبتون مورتني هوس مقابل 3.40 مليون يورو، فيما شهدت صفوفه عودة عدد من اللاعبين بعد انتهاء فترة إعارتهم.

فهل تُساعد الصفقات الجديدة التي يدعمها ناصف ساويرس فريق أستون فيلا لاستعادة أمجاده مرة أخرى في البريميرليج؟.
التعليقات