الكاف يقرر تأجيل السوبر الأفريقي بسبب أزمة دوري الأبطال

أزمة الوداد والترجى

تحرير : محمد جمال

٠٧ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٠٠ م

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تأجيل مباراة السوبر الإفريقي والتي ستقام بين بطل دورى الأبطال و بطل الكونفدرالية ( الزمالك) .

وجاء بيان الكاف عن السوبر قائلا:" بسبب ظروف غير متوقعة تسببت فى فى تأجيل إعلان بطل دورى أبطال إفريقيا موسم 2018-2019، وبسبب الفترة القصيرة التى تفصلنا عن ميعاد البطولة، والتى كان من المقرر إقامتها أيام 16و 17 و 18 من الشهر الحالي ". وأكمل البيان:" لذلك قررنا تأجيل المباراة لوقت لاحق، وسنعلن فى وقت لاحق عن موعد المباراة".

وقرر الكاف اليوم الأربعاء تتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، وكانت أزمة قد حدثت خلال المباراة بعد رفض الوداد استكمال اللقاء لعدم وجود تقنية الفيديو VAR وقرر كاف بعد ذلك أن المباراة ستتم إعادتها على ملعب محايد،  قبل أن يلجأ الفريقان إلى المحكمة الرياضية التي أعادت الاختصاص للجنة التنفيذية التي أعلن تتويج الفريق التونسى بالبطولة الإفريقية .
وعلى الجانب الاخر قرر فريق الوداد الاستئناف على قرار لجنة الانضباط ما يعني اضطرار الاتحاد الإفريقي للانتظار مزيدا من الوقت لإصدار قراره النهائي غير القابل للاستئناف، ويعلن حينها المتوج بشكل نهائى .

التعليقات