ترشيحات الجهاز الفني للمنتخب «سلطة»

تحرير : أحمد سعيد

٠٢ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٤٥ م

منذ استقالة مجلس اتحاد الكرة بقيادة هاني أبو ريدة وإقالة خافير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني بسبب الخروج من كأس الأمم الإفريقية، وكل يوم تتردد أنباء عن اللجنة التي ستقود الجبلاية، وأنباء أخرى عن الجهاز الفني الذي سيخلف أجيري استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

البداية جاءت بعد أيام من إقالة أجيري عندما ترددت أقاويل عن تعيين حسن شحاتة مديرًا فنيًا للفراعنة، وأحمد حسن مديرًا للمنتخب، وهو ما نفاه أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة مؤكدًا أن اللجنة الفنية التي ستقود الجبلاية في الفترة المقبلة هى التي ستحسم اسم المدير الفني.

وازداد الجدل بعدما تعددت الأسماء خلال الفترة الماضية حول اللجنة التي ستقود اتحاد الكرة، لحين إقامة جمعية عمومية وإقامة الانتخابات، وذلك بعد إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالموقف خشية من التعرض لأي عقوبات من قبل الفيفا.

وتم طرح أسماء عديدة ستكون في اللجنة مثل حسام غالي مدير الكرة الحالي بالجونة ومحمد فضل مدير إدارة التعاقدات بالأهلي السابق، أحمد عبد الله نجم الزمالك السابق والمشرف على الملاعب ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وأن اللجنة سيكون رئيسها كمال درويش رئيس نادي الزمالك السابق.

وتسربت أنباء تؤكد ترشيح إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، مديرا فنيا للمنتخب وحسام غالي مديرا للمنتخب الوطني خلفًا لإيهاب لهيطة، وتعيين حسن شحاتة مشرفًا على المنتخب الوطني أو أنه سيكون مديرا فنيا لاتحاد الكرة خلفًا لمحمود سعد.

التعليقات