رومينيجه: ما تفعله الأندية الكبرى في أجور اللاعبين جنوني

 كارل هاينز رومينيجه

تحرير :

٢٩ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٥٢ ص
انتقد كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، الأجور المرتفعة التي تدفعها الأندية في الدوريات الأوروبي الخمس الكبرى، وبالتحديد الأندية في الدوريات الإسباني والإيطالي والإنجليزي، ضاربًا المثل بالأجر الذي يحصل عليه النجم الفرنسي أنطوان جريزمان مع برشلونة، وقال رومينيجه في هذا الشأن: "لا أشعر بالقلق إزاء الأرقام الضخمة التي تدفع في الصفات، حتى أصبح انتقال لاعب بـ100 مليون أو 120 مليون يورو أمر طبيعي لا يدعة للدهشة"، وذلك بحسب ما صرح إلى صحيفة "بيلد" الألمانية.

وتابع رومينيجه: "ما يقلقني أكثر هي الأجور الضخمة التي يتقاضها اللاعبون وخاصة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وبات التوجه الحالي هو توفير أجور ضخمة للاعبين صافية من الضرائب، نحتاج لتوخي الحذر حتى لا نتسبب في زعزعة استقرار نظام الأجور، الأمر بات ضخمًا للغاية".

وأضاف رومينيجه: "علينا النظر إلى جريزمان والذي يتقاضي ملايين سنويًا كأجر صافي، فتلك الأجور يتم مضاعفتها عندما يقرر النادي تحمل دفع الضرائب عليها أيضًا، لا يمكن لبايرن ميونيخ المشاركة في ذلك الجنون".

وواصل رومينيجه: "علينا الحفاظ على طريقة العمل التي نتهجها في بايرن، ففي المستقبل يجب أن تكون المراكز رقم 17 و18 و19 و20 في قائمتنا مخصصة للاعبين الشباب الذين لا يكلفونا الكثير، ويحصلون على أجور طبيعية".

واستكمل: "يجب أن نملك القدرة على التعاقد مع لاعب أو اثنين من لاعبي الصفوة كل عام، سيكون ذلك التحدي مثيرًا للإهتمام".
التعليقات