أرقام القمة 118.. التاريخ ينصف الأهلي في مواجهات الزمالك

الأهلي والزمالك

تحرير : أحمد سيد

٢٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:٥٩ ص
تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، إلى صوب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، لمشاهدة القمة 118 بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، في المباراة المقرر إقامتها في الثامنة مساء اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة من عمر منافسات الدوري المصري الممتاز، وهي المباراة التى يخوضها القطبين كـ«تحصيل حاصل» بعدما حسم المارد الأحمر لقب بطولة الدوري (2018-2019)، يوم الأربعاء الماضي، بعدما حقق الفوز على نظيره المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

- سبق وتقابل الأهلي مع الزمالك في 117 مباراة بالدوري طوال تاريخهما، حقق الأحمر 43 فوزًا، مقابل 26 فوزًا للأبيض، وكان التعادل حاضرًا في 47 مباراة بين الفريقين.

- حافظ الأهلي على نظافة شباكه خلال 50 مباراة أمام الزمالك بالدوري، بينما لم تستقبل شباك الأبيض أهدافا في 33 لقاء.

- سجل لاعبو الأهلي 145 هدفًا في شباك الزمالك بالدوري، بينما أحرز الأبيض 100 هدف في مرمى الفريق الأحمر.

- 6 لاعبين فقط من الجيل الحالي للأهلي سبق لهم زيارة شباك الزمالك في الدوري، وهم النيجيري جونيور أجايي وأحمد فتحي ووليد سليمان والمغربي وليد أزارو وعمرو جمال ومؤمن زكريا، بينما سجل للفريق الأبيض أيمن حفني فقط.

- يعتبر خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق هو اللاعب الوحيد الذي سجل سوبر هاتريك في مباريات القمة، وذلك في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-1.

- يعد حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك السابق، هو اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في مباريات القمة ببطولة الدوري برصيد تسعة أهداف، بواقع خمسة أهداف بقميص الأهلي وأربعة بقميص الزمالك.

- محمد عامر، لاعب الأهلي السابق، هو الوحيد الذي سجل لكلا الفريقين في مباراة القمة عام 1981، عندما سجل هدفًا في شباك فريقه وسجل هدفًا آخر في شباك الزمالك، بالمباراة التي انتهت بهدف لمثله.
التعليقات