الأهلي Vs الزمالك.. مواجهة إثبات الذات في القمة 118

الأهلي والزمالك

تحرير : أحمد سعيد

٢٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:٣٩ ص

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة القمة 118 بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والغريم التقليدي الزمالك، بالشارع المصري، في ديربي ينتظره عشاق الكرة في الوطن العربي والشرق الأوسط بشكل عام والمصري بشكل خاص، حيث يلتقي الفريقان في الثامنة مساء اليوم الأحد، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في ختام مباريات مسابقة الدوري الممتاز (2018-2019).

ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مجري بقيادة فرانس كاراكو، ويعاونه كل من من شتيفان ألبرت وبولاش بوزاش (مساعدين) وآدام فوركش (حكم رابع).
وأنهى النادي الأهلي سباق الدوري الممتاز لصالحه بعد أن تمكن من الفوز على نظيره المقاولون العرب بثلاثة أهداف مُقابل هدف وحيد، رفعت رصيده للنقطة 77 ليحسم رسميًا تتويجه ببطولة الدوري للمرة الـ41 في تاريخه، وتأتي مباراة القمة تحصيل حاصل بين الفريقين، إلا أن مباريات الديربي بين الأهلي والزمالك دائما تكون مباراة قوية.

وسبق وتقابل الأهلي مع الزمالك في 117 مباراة بالدوري الممتاز طوال تاريخهما، حقق المارد الأحمر 43 فوزًا، مقابل 26 فوزًا للفارس الأبيض، وكان التعادل حاضرًا في 47 مباراة بين الفريقين.

حافظ الأهلي على نظافة شباكه خلال 50 مباراة أمام الزمالك بالدوري، بينما لم تستقبل شباك الأبيض أهدافا في 33 لقاء، وسجل لاعبو الأهلي 145 هدفًا في شباك الزمالك بالدوري، بينما أحرز الأبيض 100 هدف في مرمى الفريق الأحمر.

التعليقات