رينار مديرًا فنيًا لمنتخب السعودية

رينار

تحرير : سعد الدين محمود

٢٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠١:٣٠ ص

أتم الاتحاد السعودي لكرة القدم، كافة إجراءات تعاقده مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، لتولي مهمة تدريب منتخب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

وأشارت صحيفة «الرياضية» السعودية، إلى أن تعاقد الاتحاد السعودي مع رينار خلفا للأرجنتيني خوان بيتزي، بعقد يمتد لمدة عامين ونصف، بعد فترة من المفاوضات. الاتحاد السعودي لكرة القدم فتح خطوط اتصال مع رينار بعد تقديم الأخير استقالته من تدريب المغرب بعد الخروج من ب دور الـ16 ببطولة الأمم الإفريقية أمام بنين، قبل أن ينهي اتفاقه خلال الساعات القليلة الماضية.

يذكر أن رينار قاد منتخب اسود الأطلسي للوصول لكأس العالم روسيا 2018، ويعد واحدا من المدربين المتميزين داخل القارة الإفريقية، ويعتبر أول مدرب يحقق بطولة الأمم الإفريقية "مرتين" مع منتخبين مختلفين حيث حقق لقب نسخة 2012 مع منتخب زامبيا، كما عاد وتوج بنفس البطولة مع منتخب كوت ديفوار في نسخة 2015.

وكان رينار، قد صرح قبل أيام  لصحيفة «Le 360» المغربية، بأنه سيعلن قرارا مهما في مطلع الأسبوع الجاري، موضحًا أنه تلقى عدة عروض من أندية ومنتخبات عديدة في قارة آسيا من بينها منتخب السعودية، وأنه سيحسم قراره في التوقيت المحدد».

ويعد منتخب السعودية في حال إتمام التعاقد، هو المنتخب الخامس الذي يتولى قيادته المدرب صاحب الـ50 عامًا، والأولى له في قارة آسيا، حيث سبق وتولى منتخبات: زامبيا (مرتين)، وأنجولا وكوت ديفوار والمغرب.

التعليقات