لومالا يقترب من بيراميدز

تحرير : علي الزيني

٢٧ يوليه ٢٠١٩ - ٠٥:٥٣ م
ذكر موقع Kawowo الأوغندي، أن إدارة نادي بيراميدز أنهت التعاقد مع الدولي الأوغندي عبدول لومالا، قادمًا من نادي كالمار السويدي، مؤكدًا أن اللاعب البالغ عمره 22 عامًا، يتواجد حاليًا في مصر منذ أمس الجمعة، من أجل إتمام الصفقة، التي تجمعه مجددًا بالمدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني لفريق بيراميدز، والذي رحل عن تدريب منتخب أوغندا بعد الخروج من بطولة كأس إفريقيا 2019، والتي أقيمت في مصر، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الساعات القادمة. 

وقدم لومالا أداء طيبًا مع منتخب أوغندا، خلال منافسات بطولة كأس إفريقيا، حيث يُجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح والجناح الأيمن والجناح الأيسر، ولعب في السويد لأندية ميجيلبي ، كالمار، فاربيرجس، هلسينغبورج، فارنامو، سيريانسكا.

وتولى سيباستيان المدير الفني السابق لمنتخب أوغندا، قيادة فريق بيراميدز خلفًا للأرجنتيني رامون دياز،  بعدما أنهى تعاقده مع المنتخب الأوغندي بالتراضي، عقب توديعه لمنافسات كأس الأمم الأفريقية عقب الخسارة من منتخب السنغال بهدف نظيف.

وقاد ديسابر الإسماعيلي خلال موسم 2017- 2018، إذ قاد الدراويش في 18 مباراة ونجح في الانتصار 14 مرة والتعادل 4 مرات وخسر مرة وحيدة خلال الدوري والكأس، ثم رحل عن الدراويش في ديسمبر 2017، وذلك بعد أن أصدر الإسماعيلي بيانا مفاجئا أعلن من خلاله رحيل ديسابر بعد تلقيه عرضا لتدريب منتخب أوغندا.
التعليقات