جزار ومُثير للجدل.. المجري كاراكو يقود مباراة الأهلي والزمالك

تحرير : أحمد سعيد

٢٧ يوليه ٢٠١٩ - ٠٥:٤٧ م

أسدل الاتحاد المصري لكرة القدم الستار عن أسماء حكام القمة 118، بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق الزمالك، المُقرر لها مساء غدًا الأحد، في ختام مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2018 - 2019، وإسناد إدارة اللقاء لطاقم مجري بقيادة فرانس كاراكو ويعاونه كلا من من شتيفان ألبرت وبولاش بوزاش (مساعدين) وآدام فوركش (حكم رابع).

وأنهى النادي الأهلي سباق الدوري الممتاز لصالحه بعد أن تمكن من الفوز على نظيره المقاولون العرب بثلاثة أهداف مُقابل هدف وحيد، رفعت رصيده للنقطة 77 ليحسم رسميًا تتويجه ببطولة الدوري للمرة الـ 41 في تاريخه.

وتأتي مباراة القمة تحصيل حاصل بين الفريقين، إلا أن مباريات الديربي بين الأهلي والزمالك دائما تكون مباراة قوية.

معلومات عن كاراكو 

المجري فرانس كاراكو والمُلقب بـ"الجزار"، يبلغ من مواليد 6 أبريل 1983، ويبلغ من العمر 36 عامًا، وحصل على الشارة الدولية بداية من عام 2016 وحتى الأن.
أول مباراة خاضها كاراكو كانت في الدوري المجري يوم 4 أبريل لعام 2015 بين فريقي كيتش كيميتي وجيور تورنا أوزرلي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وأدار الحكم المجري 139 مباراة خلال مشواره التحكيمي في مختلف البطولات منها 49 مباراة بالدوري المجري.

جزار

واتضح كاراكو أنه حكم مُفرط في إشهار البطاقات الصفراء والحمراء، حيث أشهر البطاقة الصفراء 648 مرة خلال مسيرته التحكيمية، والبطاقة الحمراء 54 مرة منها 28 مباشرة و26 مرة بعد إنذارين، كما احتسب 55 ركلة جزاء.

وفي الموسم الماضي أدار 19 مباراة فقط، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 104 مرة، والبطاقة الحمراء 9 مرات، واحتسب 12 ركلة جزاء.

مثير للجدل

ولم يدير المجري أي مباراة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي واكتفى بالتواجد في المباريات التأهيلية للمسابقتين، بجانب الدوري المحلي في بلاده.

يوجد العديد من اللقطات والمواقف المثيرة للجدل للمجري فرانس كاراكو ونشرت بعض التقارير المجرية العديد من الوقائع المثيرة للجدل لصاحب الـ 36 عامًا.

أبرزها احتساب ركلة جزاء وهمية لفريق بوشكاش أكاديميا أمام نظيره ديوسجيوري في الدوري المجري الأمر الذي أثار جدلا واسعا حول الحكم.

التعليقات