فريدة عثمان تحقق إنجاز جديد في بطولة العالم للسباحة

فريدة عثمان

تحرير :

٢٧ يوليه ٢٠١٩ - ٠١:٣٧ م

حققت فريدة عثمان، لاعبة المنتخب الوطني للسباحة الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للسباحة، التي تستضيفها كوريا الجنوبية، في فئة الفراشة بعدما حلت في المركز الثالث في الجولة النهائية التي أقيمت اليوم السبت، وسجلت فريدة عثمان 25.47 ثانية، بفارق 12 جزء من الثانية عن صاحبة المركز الثاني الهولندية رانومي كروموفيديويو.

فيما حققت السويدية سارة سيوستروم، بزمن قدره 25.02 ثانية. وكانت فريدة عثمان قد تأهلت لنهائي 50م فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية المقامة في الفترة من 2 إلى 28 يوليو.
من ناحية أخرى، تأهل منتخب السباحة التوقيعية لدورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل، كأول فريق جماعى يتأهل للدورة من مصر.

كما تأهل السباح على خلف الله إلى الدور نصف النهائي في سباق 50 متر حرة ووصل محمد سامي للدور نصف النهائي في سباق 50 متر ظهر.

يذكر أن فريدة كانت أصغر سباحة تشارك في دورة الألعاب العربية عام 2007، وعام 2009، كما فازت بلقب أسرع سباحة بالعالم في عامها الـ14.
وفي 2009 و2010 فازت مرتين متتاليتين بالميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا للناشئين، كما فازت في عام 2011 بأول ميدالية في تاريخ مصر ببطولات العالم للناشئين، وفي نفس العام فازت بذهبية الـ50 متر حرة في دورة الألعاب الإفريقية، كما فازت بـ7 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية.

التعليقات