منتخب مصر في مهمة الوصول لنهائي مونديال اليد ضد فرنسا

منتخب اليد للشباب

تحرير :

٢٧ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:٥٥ ص

يواجه المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد، بقيادة مديره الفني طارق محروس، نظيره المنتخب الفرنسي، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، في إطار منافسات نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد للشباب المقامة حاليا في إسبانيا.

ويسعى الفراعنة لتحقيق حلم الوصول إلى النهائي للاقتراب من منصة التتويج العالمية، بعد النتائج المذلهة التي يحققها منذ انطلاق المنافسة في ظل تحقيقه بالفوز في 7 لقاءات متتالية بدأ من تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول مرورا بدور الـ 16 وربع النهائي.

وتأهلت مصر إلى تلك البطولة بعد التتويج ببطولة إفريقيا للشباب التي أقيمت في المغرب في شهر سبتمبر الماضي، بالفوز بكل مبارياتها في البطولة التي اعتمدت على نظام الدوري.

وحققت مصر اللقب على أرضها في نسخة 1993، وسبق أن احتلت المركز الثالث في نسخة قطر 1999، وحلت رابعة 3 مرات من قبل في نسخ مصر 2009 واليونان 2011 والبرازيل 2015.

وقال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: «نحن ننتظر أن يُسعد منتخب الشباب لكرة اليد الشعب المصري من خلال التأهل لنهائي بطولة العالم لكرة اليد للشباب بإسبانيا، بعد النتائج المشرفة والمبهرة طوال مشوار ماراثوني بالبطولة». 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة بجميع مؤسساتها تقف خلف المنتخب الوطني لليد، وجميع أعضاء البعثة، والجهاز الفنى والإداري، لتخطي المنتخب الفرنسي في نصف النهائي والصعود للمباراة النهائية وتحقيق اللقب.

وتضم قائمة المنتخب الوطني للشباب كلا من «عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد، وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع، وأحمد هشام وأحمد راضى وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهرى، وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد».

التعليقات