ميسي يغيب عن مباراة الأرجنتين الأولى بتصفيات المونديال

ليونيل ميسي

تحرير :

٢٤ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:١٥ ص
أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباراة الأولى لمنتخب الأرجنتين، في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022، إضافة إلى تغريمه 1,500 دولار، وذلك على خلفية البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في فوز منتخب بلاده على تشيلي بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كوبا أمريكا، تلك البطاقة التي تحصل عليها في الدقيقة 37 بعد دخوله في مشاجره مع لاعب تشيلي جاري ميديل، والذي تعرض للطرد هو الآخر في نفس اللقطة.

ولم يشير اتحاد أمريكا الجنوبية في العقوبة التي أعلن عنها، إلى الانتقادات التي وجهها ميسي للاتحاد، والتي إتهم فيها الكونميبول بالفساد ورغبته في منح لقب كوبا أمريكا للبلد المضيف البرازيل، وذلك عقب خسارة الأرجنتين أمام البرازيل في نصف النهائي.

ورفض ميسي استلام ميداليات المركز الثالث زاعمًا أن الأرجنتين لا يجب أن تشارك في مثل هذا الفساد، ليخرج لاحقًا للإعتذار عن التصريحات التي أدلى بها.

وتبدأ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في شهر مارس المقبل، ويحاول ميسي التتويج بلقب كأس العالم، الغائب عن خزائنه.

وسبق وأن شارك ميسي في المونديال 4 مرات من قبل، حيث ودع من ربع النهائي في نسختي ألمانيا 2006 وجنوب إفريقيا 2010 أمام ألمانيا، وخسر نهائي البرازيل 2014 أمام ألمانيا أيضًا، وودع مونديال روسيا العام الماضي من دور الـ16 أمام فرنسا.
التعليقات