هل يتولى حسام البدري قيادة الفراعنة بعد رحيله عن بيراميدز؟

البدري

تحرير : أحمد سيد

٢٢ يوليه ٢٠١٩ - ٠٢:٣٤ م

قدم حسام البدري، رئيس إدارة الكرة بنادي بيراميدز، استقالته من منصبه واعتذر عن عدم الاستمرار في منصبه وقرر العودة للتدريب، بعد فترة قضائه عاما في العمل الإداري بنادي بيراميدز، شارك خلاله في تكوين الفريق منذ بداية الفكرة محققا نجاحات كبيرة مع القائمين على تكوين النادي، وهو ما أسهم في نجاح الفريق في المنافسة على بطولة الدوري.

اعتذار البدري عن عدم الاستمرار في بيراميدز جاء رغبةً منه في العودة للتدريب لاستكمال مسيرته الناجحة في هذا المجال، إذ حقق تفوقا كبيرا في مشواره التدريبي.

قرار البدري جعله يدخل بقوة في دائرة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته بسبب الخروج المهين للفراعنة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي أقيمت في مصر، والخسارة من منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف، من دور الـ16 من البطولة الإفريقية.

المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، طرح اسمه على الساحة خلال البحث عن مدير فني جديد للمنتخب الوطني، خصوصا أن البدري أكد في أكثر من مرة أنه يتمنى تدريب الفراعنة، لأنه يرى أنه الأحق بهذا المنصب.

وقال في تصريحات سابقة: «بالتأكيد، تدريب منتخب مصر شرف لي، وذلك بغض النظر عن الخلافات والمشكلات الموجودة حاليا. أحلامي هي تدريب منتخب مصر، وترشيحي لأكون ضمن الاهتمامات أمر رائع بالنسبة لي. سأنتظر عرضا رسميًا».

وتولى حسام البدري تدريب الأهلي 3 مرات، كان آخرها في 2016 وحتى 2018، وفاز إجمالًا بـ3 ألقاب دوري، ولقب لدوري أبطال إفريقيا، وحقق أيضًا لقب الدوري السوداني مرة واحدة مع فريق المريخ.
ورغم اقتراب البدري من المنتخب أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة سواء قبل عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر أو بعد إقالة المكسيكي أجيري، إلا أنه كانت له تجربة مع المنتخب الأوليمبي، لكنها لم تكن ناجحة بعد أن فشل في الصعود إلى الأوليمبياد، رغم أن الفريق كان مدجج بالنجوم حينها.

التعليقات