التعديلات الجديدة في قانون الكرة لن تطبق في الدوري

الزمالك

تحرير : أحمد بركات

٢١ يوليه ٢٠١٩ - ٠١:٤٩ م
أكدت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن المباريات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز، هذا الموسم، التي تستأنف اليوم الأحد، بمواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام نظيره الجونة، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، على ملعب الأخير، لن يطبق خلالها التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم، وذلك لوجوب إنهاء المسابقة بنفس القواعد التي بدأت بها، ويدخل الأبيض مباراة الزمالك والجونة وفي رصيده 68 نقطة يحتل بها المركز الثالث في الترتيب، خلف الأهلي وبيراميدز على التوالي، بينما يحل الجونة بالمرتبة 15 برصيد 37 نقطة.

وكان المجلس الدولي لكرة القدم، قد أقر مجموعة من التعديلات في قانون كرة القدم، تم العمل بها في بداية يوليو 2019.

ويتبقى 4 مباريات على نهاية الموسم الحالي هي، الزمالك والجونة اليوم الأحد، والأهلي مع المقاولون الأربعاء المقبل، والزمالك ضد الإسماعيلي الأربعاء المقبل، ويختتم الموسم بلقاء الأهلي أمام الزمالك الأحد المقبل.

ويتفوق الزمالك تاريخيًا أمام الجونة بالدوري، إذ التقيا 8 مرات، حقق الأبيض الفوز في 4 مرات، وفاز الجونة مرة وحيدة وتعادلا 3 مرات، وأحرز الزمالك 11 هدفًا بينما أحرز الفريق الساحلي 5 أهداف.

ويعتبر عمر السعيد مهاجم الزمالك والجونة السابق الوحيد الذي هز شباك الفريقين، وهو صاحب آخر أهداف الجونة في الفريق الأبيض بموسم 2014-2015 عندما تعادلا (1-1).

وكانت أول مباراة جمعت الفريقين في موسم 2009-2010، وتعادلا (1-1) وأحرز ميدو للزمالك وأحمد عمران للجونة.

آخر مباراة جمعت بينهما كانت في الدور الأول هذا الموسم وفاز الزمالك (3-0)، وأحرز الأهداف فرجاني ساسي وعمر السعيد وكهربا.

الفوز الوحيد للجونة كان في موسم 2010-2011 وفاز بهدفين مقابل هدف، وتسبب هذا الفوز في حرمان الزمالك من صدارة الدوري الذي حسمه الأهلي، حينها، وكان يقود الزمالك خلال تلك الفترة حسام حسن.
التعليقات