بجدارة واستحقاق.. الجزائر بطل كان 2019

تحرير : أحمد سعيد

١٩ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٥٧ م

توج المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي البطولة الأفريقية، سجل هدف المباراة الوحيد بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة. في الدقيقةالثانية، استقبل بونجاح الكرة أمام منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من اسماعيل بن ناصر لاعب خط الوسط، ثم تقدم مهاجم الجزائر وسدد الكرة، ارتطمت بقدم ساليف ساني مدافع السنغال وخدعت ألفريد جوميس حارس مرماه، لتسكن شباكه معلنة عن هدف مبكر للغاية.

هدف الجزائر كان بمثابة صدمة قوية للاعبي أسود التيرانجا الأمر الذي ظهر بشدة على وجوههم واحتاجوا لبعض الوقت لتدراك الصدمة، وبمرور الوقت استحوذ السنغاليين على الكرة أغلب فترات الشوط الأول، الذي لم يشهد أي خطورة من الفريقين، لينتهي الشوط بتقدم الجزائر بهدف دون رد.

في الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيرًا، ظل الاستحواذ والسيطرة لمنتخب السنغال، وسط تراجع كامل من محاربي الصحراء واعتماد كتيبة جمال بلماضي على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة من لاعبي وسط الملعب محرز أو يوسف البلايلي لبغداد بونجاح الذي سبب متاعب كبيرة لخط دفاع أسود التيرانجا.

وألغت تقنية الفيديو (الفار) ضربة جزاء للمنتخب السنغالى، احتسبها الحكم الكاميروني لصالح أسود الترينجا ليعود إلى تقنية الفيديو ويخرج بقرار إلغاء ضربة الجزاء، بعدها لم يشهد الشوط أي جديد لينتهي بفوز الجزائر 1-0.

التعليقات