الجزائر تتسلح بالتاريخ أمام السنغال للظفر بلقبها الثاني في الكان

الجزائر

تحرير :

١٩ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:١٣ ص
يسدل الستار على منافسات كأس الأمم الإفريقية فى نسختها رقم 32 المقامة حاليًا فى مصر اليوم الجمعة، وذلك عندما يواجه المنتخب الجزائرى نظيره السنغالى على استاد القاهرة الدولى فى تمام الساعة التاسعة مساء، ووصلت الجزائر إلى المباراة النهائية بعد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بالفوز على كينيا بهدفين دون رد وعلى السنغال بهدف نظيف وعلى تنزانيا بثلاثية نظيفة، وتجاوز محاربو الصحراء فى دور الـ16 عقبة غينيا بثلاثية نظيفة، قبل الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح فى ربع النهائى، وتغلبت الجزائر فى نصف النهائى على نيجيريا 2-1 فى الوقت القاتل.

أما السنغال فحلت ثانية بالمجموعة الثالثة، بالفوز على تنزانيا 2-0 وعلى كينيا بثلاثية نظيفة والخسارة من الجزائر، وتغلبت السنغال على أوغندا 1-0 فى دور الـ16، قبل التفوق على بنين فى ربع النهائى بنفس النتيجة، وتخطت عقبة تونس فى نصف النهائى بهدف نظيف في الأوقات الإضافية.

وتواجه المنتخبان فى 22 مباراة سابقة، حققت خلالها الجزائر الفوز فى 13 مباراة وتعادلت فى 5 لقاءات وخسرت 4 مواجهات.

وتواجه المنتخبان 4 مرات من قبل فى كأس الأمم الإفريقية، حيث أتت المباراة الأولى فى نصف نهائى نسخة 1990 فى الجزائر، وحينها فاز أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.

وتواجها فى دور المجموعات من نسخة غينيا الإستوائية عام 2015، وحينها فازت الجزائر 2-0، وتعادلا 2-2 فى دور المجموعات من نسخة الجابون 2017، قبل أن تحسم الجزائر مواجهة دور المجموعات فى الكان الحالى بهدف نظيف.
التعليقات