مدرب السنغال: نهائي كأس الأمم خارج التوقعات

أليو سيسيه - مدرب السنغال

تحرير :

١٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠١:٤٧ م
أكد أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال، أن مباراة الجزائر في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية ستكون خارج التوقعات، وذلك حسبما أفاد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، علمًا بأن اللقاء سيقام غدًا الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد القاهرة الدولي.

وقال سيسيه: "أنا وجمال بلماضي مدرب الجزائر فخوران بالتأهل لنهائي أمم إفريقيا، أحصد عمل دام 5 سنوات مع هذا الجيل من الكرة السنغالية".

وأبدى مدرب السنغال رفضه لنغمة نجاح المدرب الوطني أو الأجنبي، مؤكدا أن الأمر ليس له علاقة بالنجاح بقدر التعب والاجتهاد وهو ما فعله مع بلماضي.

وأكد سيسيه أنه منذ 17 عاما خسر نهائي أمم أفريقيا كلاعب مع منتخب السنغال، موضحا أن هذا الأمر قبل فترة طويلة ولن يؤثر على الجيل الحالي بالسلب بعد خسارة لقب 2002 أمام الكاميرون.

وأوضح مدرب السنغال أن الجيل الحالي مصر على تحمل الصعاب والتحديات لحصد لقب كأس الأمم الأفريقية وإسعاد الشعب السنغالي، وأنه يختلف عن جيل 2002 لأن اللاعبين الحاليين تواجدوا في أوروبا منذ فترات أطول واكتسبوا خبرات أكبر.

وأشار إلى أنه لا يشغل باله بالهزيمة أمام الجزائر بالدور الأول للبطولة ولا يفكر في الثأر، موضحا أن هذه الخسارة جاءت بسبب خطأ فردي بجانب أنها ساهمت في شحذ همم المنتخب والوصول لنهائي البطولة.

وأكد أن اللقاءات النهائية تعتمد على التفاصيل الصغيرة وسيكون هناك حالة ضغط وتوتر على الجميع وبالتالي سيكون على الجميع التركيز لحصد اللقب وفي النهاية ستفوز الكرة الأفريقية بالمستوى الكبير للنهائي.
التعليقات