أحمد أحمد: كل الحلول متاحة بخصوص مقر الاتحاد الإفريقي

أحمد أحمد - رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

تحرير :

١٨ يوليه ٢٠١٩ - ١٢:١٢ م
تحدث أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن أزمة مقر الاتحاد الإفريقي، وذلك خلال الجمعية العمومية للكاف، التي أقيمت اليوم الخميس.

وقال أحمد أحمد: "أخبرت السلطات المصرية بوجود عقبة كبرى وهي عدم تملك مقر الاتحاد الإفريقي فنحن الآن نعيش وضعا خطيرًا، لأننا غير خاضعين للقوانين المصرية ولا نتمتع بتطبيق إتفاق المقر".

وواصل رئيس الكاف: "لذا لجأت إليكم وأتحدث مع رؤساء الاتحادات الوطنية، وكل الحلول متاحة، وننتظر تفسيرات عادلة وصحيحة حتى لا يتكرر ما حدث في فرنسا بسبب هذا الوضع المعقد للغاية".

وأردف أحمد أحمد: "50% من العاملين بالمقر يكونوا مصريين والباقي من باقي دول القارة، لكن لا نملك سوى 35% فقط من خارج مصر ولكنهم لا يملكون تأشيرة عمل بل يمكثون في مصر بتأشيرة سياحية، تم منحنا الكثير من الوعود لحل تلك المشكلة ولكن لم تنفذ ولا يدري البعض خطورة الموقف ووجوب توفير حل سريع".

يشار إلى أن هانى أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم، علق على الأزمة قائلآ: "مصر تحتضن مقر الاتحاد الإفريقي منذ زمن بعيد، واتفاقية تجديد المقر كنت حريص أن تمنح مزايا أكثر للعاملين به، والاتحاد الأفريقي يتمتع بمميزات لا يتمتع بها اتحادات أخرى بما فيها الاتحاد الدولي".

وأضاف أبو ريدة: "هناك بعض الطلبات الجديدة كمعاملة العاملين في كاف كدبلوماسيين ويتمتعون بالحصانة الدبلوماسية، وما تم طلبه من الاتحاد الأفريقي يحتاج بعض الوقت لتنفيذه حيث يستلزم استحداث بعض القوانين وهو ما يحتاج موافقة مجلس النواب المصري".
التعليقات