أبوريدة: قدمنا رسالة للعالم بأن الكرة الإفريقية تقارب بين الشعوب

هانى أبوريدة

تحرير :

١٨ يوليه ٢٠١٩ - ١١:٢٤ ص
أكد هانى أبوريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، أن مصر قدمت رسالة للعالم أجمع بأن الكرة الأفريقية تقارب بين الشعوب.

وقال هاني أبوريدة، فى الكلمة التى ألقاها أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، اليوم الخميس: "أنتم فى أرض الأمن والأمان، مشاركة 24 منتخباً فى النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية يؤكد أننا أمة تعمل على التقارب والمحبة، والتنظيم كان رائعاً وراقياً، نلتقى اليوم لكى نكتب صفحة أخرى فى تاريخ الكرة الأفريقية، حاملين رسالة أن كرة القدم هى رسالة محبة وهى الغد المشرق".

واصل أبوريدة: "الاهتمام بكرة القدم الإفريقية لن يزيدنا إلا كل عزمًا على تقديم الأفضل، ومصر تفتح ذراعيها دائما لإفريقيا حتي أن تكون القارة الإفريقية على أعلي مستوي".

وعن شائعات نقل مقر كاف من مصر، قال: مصر تحتضن مقر الاتحاد الإفريقي منذ زمن بعيد، واتفاقية تجديد المقر كنت حريص أن تمنح مزايا أكثر للعاملين به، والاتحاد الأفريقي يتمتع بمميزات لا يتمتع بها اتحادات أخرى بما فيها الاتحاد الدولي، وهناك بعض الطلبات الجديدة كمعاملة العاملين في كاف كدبلوماسيين ويتمتعون بالحصانة الدبلوماسية".

وأردف هانى أبوريدة: "ما تم طلبه من الاتحاد الأفريقي يحتاج بعض الوقت لتنفيذه حيث يستلزم استحداث بعض القوانين وهو ما يحتاج موافقة مجلس النواب المصري".

التعليقات