أحمد أحمد يعيين دروجبا إيتو معاونان له

أحمد أحمد - رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

تحرير :

١٨ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٥٤ ص
قرر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الإيفواري دييديه دروجبا، والكاميروني صامويل إيتو، معاونان لرئيس كاف، وسيتم منحهم المسمى المناسب لمنصبيهما.

كما وجه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اعتذار للجنة التنفيذية بالكاف، بعدم إخبارهم بهذا الأمر في وقت سابق، ولكنه وصفها بأنها خطوة سريعة من أجل الإصلاح في الكاف، وذلك حسبما أفاد في كلمته بالجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس.

وقال أحمد أحمد: "إني أشعر بكثير من الامتنان للشخصيات التي دعوتها للحضور ولم تتأخر اليوم.. لن أظل دائمًا رئيسًا؛ ولكن هناك أبطال في أفريقيا لن نستطيع أن نستغنى عنهم .. دروجبا وإيتو سيكونا معاوني لي".

وواصل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "أنا الأن في منتصف مدتي، وأركز على الأعمال الذي سأقوم به في الأعوام المقبلة.. طريق الاصلاح لابد أن ينتهي سريعًا، لاننا نسعى لإعادة تنظيم الفريق داخل الإدارة".

وأضاف أحمد أحمد: "الكاف مختلف عن جميع الاتحادات القارية، هناك صعوبة في مواجهة تغيير بعض الأمور وهو ما دفعنا إلى اللجوء للفيفا للحصول على الدعم والمساعدة".

وأشار إلى أنه حين طلب دعم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، تفهم الأخير مشكلات الكرة الأفريقية، وأوضح أن إنفانتينو شخص رائع ومحب للقارة السمراء ولم ينظر للأقاويل السلبية حول قرار إشراف سامورا على الكاف.

وأكد أن أجواء العمل في الكاف صعبة للغاية قائلاً: "يكفي أننا لا نستطيع استخراج تأشيرات عمل للموظفين في بعض الدول ونلجأ للتأشيرات السياحية، نتطلع لإصلاحات واسعة ولكن الأمر لن يكون سهلاً".

ونوه أنه بدأ عملية الإصلاح بتعيين أمين عام جديد وهو المغربي معاذ حجي خلفاً للمصري عمرو فهمي، مطالباً بدعم الإجراءات الإصلاحية في الكاف خلال المرحلة المقبلة.
التعليقات