فيكتور جوميز حكما لموقعة الجزائر والسنغال في نهائي كان 2019

تحرير : أحمد سعيد

١٦ يوليه ٢٠١٩ - ١١:٢٦ م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن اختيار الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، لإدارة مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، وقام الحساب الرسمي الرسمي للكاف عبر موقع تويتر للتواصل الإجتماعي، فإن جوميز سيتولى المباراة التي تقام في استاد القاهرة الدولي، تحكيميًا، ولم يكشف الكاف في تغريدته عن مساعدي جوميز أو الطاقم الخاص بتقنية الفيديو الذي سيتواجد في مباراة، مكتفيًا بالإعلان عن تواجد الجنوب أفريقي. 

وسيلتقي منتخبا الجزائر والسنغال في التاسعة من مساء الجمعة -بتوقيت القاهرة- في استاد القاهرة الدولي لتحديد بطل النسخة الحالية لكأس الأمم.
وتقام المباراة النهائية في التاسعة من مساء الجمعة على استاد القاهرة، ويدير الحكم الجنوب إفريقي مباراته الثالثة في البطولة.

وكشفت صحيفة الهداف الجزائرية أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي (كاف) قد استقرت على تعيين الحكم فيكتور جوميز لإدارة المباراة.

ويعاونه مواطنه زاكيلي سيويلا وسورو فاستوني من ليسوتو، في حين سيتم تعيين جون جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية حكما رابعا.

وافتتح جوميز مشواره في البطولة بإدارة مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين، كما أدار مواجهة تونس وغانا والتي انتهت بفوز نسور قرطاج بركلات الترجيح.
التعليقات