أشرف بن شرقي.. فشل في الهلال وأعطاه بوطيب قبلة الحياة

أشرف بن شرقي

تحرير :

١٦ يوليه ٢٠١٩ - ١٢:٣٩ م
كشف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن تعاقد ناديه بشكل رسمي مع المغربي أشرف بن شرقي، لاعب نادي الهلال السعودي لمدة 3 سنوات، وأوضح رئيس القلعة البيضاء، خلال مداخلة هاتفية بحلقة مساء الإثنين من برنامج «الزمالك اليوم» الذي يعرض على قناة «المحور»، أن أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك، وأحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة النادي السابق، نجحا في إنهاء الصفقة خلال الساعات القليلة الماضية، مضيفًا أن أشرف بن شرقي سيحضر إلى القاهرة يوم الأربعاء، تمهيدا للانضمام إلى الفريق استعدادا للموسم الجديد (2019-2020).

أشرف بن شرقي صاحب الـ24 عامًا، انضم لفريق الهلال في فترة الإنتقالات الشتوية الموسم قبل الماضي بعقد يمتد لثلاثة مواسم، لكنه لم يقدم المستويات المنتظرة في تلك الفترة، وهو الأمر الذي دفع إدارة الهلال إلى إعارته في الموسم الماضي لنادي لانس الفرنسي.

وبدأ بن شرقي مسيرته الكروية داخل أروقة المغرب الفاسي، ولعب مع الفريق 45 مباراة سجل خلالهم 18 هدفًا، ثم رحل إلى الوداد البيضاوي في أغسطس 2016، ولعب مع الوداد 41 مباراة سجل خلالهم 10 أهداف (من بينهم هدف في مرمى الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والذي توج به الوداد).

ورحل أشرف بن شرقي الذي يلقب بـ«ديبالا المغرب» لتشابه أسلوبه مع الأرجنتيني ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، إلى الهلال السعودي ولعب معه 7 مباريات وسجل 3 أهدافـ، ثم أعير إلى لانس ولعب معهم 16 مباراة وسجل خلالهم 3 أهداف.

ودوليًا شارك أشرف بن شرقي مع منتخب المغربي تحت 20 عامًا وتحت 23 عامًا، كما خاض مع منتخب المغرب الأول 8 مباريات سجل خلالهم هدفًا، علمًا بأنه شارك لأول مرة مع المغرب، في 11 نوفمبر 2017، حيث دخل كبديل للمهاجم خالد بوطيب عند الدقيقة 75.
التعليقات