الميركاتو الصيفي.. ريادة إسبانية وغياب إنجليزي

أنطوان جريزمان

تحرير :

١٥ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:١٨ ص
لا يزال هناك الكثير من الوقت متبقي في موسم الانتقالات الصيفية، ولكنى حتى الآن، تسيطر الإسبانية بشدة على الميركاتو، فكما كان متوقعًا، أنفق ريال مدريد حتى الآن الكثير من الأموال على التدعيمات لتعويض خيبة أمل الموسم الماضي، كما أنفق برشلونة وأتلتيكو مدريد أيضًا الكثير من الأموال، ليتفوق هذا الثلاثي على أندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، وتعاقد البرسا مع أنطوان جريزمان مقابل 120 مليون يورو، أما أتلتيكو فتعاقد مع البرتغالي الشاب جواو فيليكس مقابل 126 مليون يورو، ليصبح رابع أغلى صفقة في التاريخ، على الرغم من لعبه لموسم واحد فقط مع بنفيكا.

ويتصدر ريال مدريد القائمة بانفاقه 303 مليون يورو، مقابل 235 يورو لبرشلونة في المركز الثاني و207 مليون يورو لأتلتيكو مدريد في المركز الثالث.

وإحتل بروسيا دورتموند المركز الرابع بإنفاقه 127,5 مليون يورو، في الوقت الذي تواجد فيه بايرن ميونيخ في المركز الخامس بـ118 مليون يورو.

أما إشبيلية فيتواجد في المركز السادس بـ111,5 مليون يورو، وإحتل روما المركز السابع بـ95 مليون يورو، وأستون فيلا في المركز الثامن بـ93,1 مليون يورو.

ويحتل مانشستر سيتي المركز التاسع بـ90 مليون يورو، وأخيرًا إنتر بـ85,5 مليون يورو.

يذكر أن أندية الدوري الإنجليزي لم تدخل بقوة بعد، ومن المنتظر أن يرحل مدافع ليستر سيتي، هاري ماجوير بمبلغ يصل إلى 85 مليون يورو إلى مانشستر يونايتد، كما لم يتم حسم مصير النجم البرازيلي نيمار مع باريس سان جيرمان بعد.
التعليقات