جمال الشريف يحسم الجدل: ركلة جزاء تونس غير صحيحة

جمال الشريف

تحرير : سعد الدين محمود

١٤ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:١١ م

علق جمال الشريف، الخبير التحكيمي لقناة beIN sports، على ركلة الجزاء المثيرة للجدل، والتي ألغاها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لصالح منتخب تونس، خلال مواجهة السنغال مساء اليوم الأحد، في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليًا بالقاهرة.

وقال الشريف، خلال تحليله عقب المباراة، إن اللعبة صعبة على الحكم، مشيرًا إلى أن حكام تقنية الفيديو طلبوا استدعاء الحكم لمشاهدتها عبر الـVAR بشكل أوضح، وتأكد حينها بأن الكرة اصطدمت بيد لاعب السنغال لأنها كانت قريبة للغاية منه ولم يكن بها أي تعمد.

وأضاف، أن لاعب السنغال حاول سحب يده للخلف، وفي النهاية القرار كان تقديريًا للحكم، مشيرًا إلى أنه قرار للصواب، وأن ركلة الجزاء غير صحيحة، لأن يد اللاعب كانت في وضع طبيعي، وتفاجئ بالكرة في يده ولم يكن لديه محاولة لإبعادها.

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد الفوز على نظيره التونسي بهدف دون رد أحرزه المدافع التونسي ديلان برون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 101 من زمن اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم الأحد على استاد الدفاع الجوي ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.

وبذلك ينتظر منتخب أسود التيرانجا الفائز من مباراة نيجيريا والجزائر التي ستنطلق بعد قليل، لمواجهته في المباراة النهائية يوم 19 يوليو الجاري.

التعليقات