بيان من لجنة تظلمات الجبلاية في أزمة الأهلي واتحاد الكرة

مجلس الأهلي

تحرير :

١٠ يوليه ٢٠١٩ - ٠٦:٠٧ م

اعترفت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، بصحة موقف النادي الأهلي في موقفه من قرارات اتحاد الكرة، مؤكدة إن طلبات القلعة الحمراء، كانت مشروعة للغاية.

ومن جانبه أزاح المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة، الستار عن قرار اللجنة بشأن شكوي الأهلي تلك التي تقدم بها في مطلع يونيو الماضي والتي تمسك فيها بضرورة استكمال منافسات الدوري الممتاز قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية بسبب عدم تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

وقال الشوربجي، إن اللجنة ناقشت في اجتماعها الخميس الماضي الأزمة برمتها وقضت بأحقية الأهلي في مطالبه كاملة والتي تم وصفها بالمشروعة ويأتي في مقدمتها مواعيد المباريات الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز التي تمسك الأهلي فيها بضرورة تحقيق العدالة بين الجميع بعد أن شدد في شكواه علي أن اتحاد الكرة لم يراعي مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وهو ما صدقت عليه لجنة التظلمات في جلستها الأخيرة.

وأوضح الشوربجي، في بيان له اليوم، أن لجنة التظلمات اعترفت بكل ما جاء في بيان اتحاد الكرة الذي صدر بتاريخ 10 يونيو 2019 والذي اعترفت فيه الجبلاية رسميا بأحقية النادي الأهلي في جميع مطالبه بعد أن لمس مجلس إدارته حرص مجلس إدارة النادي الأهلي علي تطبيق قواعد اللعب النظيف ومبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية لصالح الكرة المصرية.

وأشار إلي أن اللجنة أصدرت قرارها الملزم إلى اتحاد الكرة بشأن تنفيذ كل ما جاء في بيانه، والذي يثبت صحة موقف النادي الأهلي ومشروعية مطالبه التي اعترف بها اتحاد الكرة رسميًا في بيانه الأخير في هذه الأزمة.

وواصل رئيس لجنة التظلمات حديثه مؤكدًا أنه تم مراجعة جميع الأوراق الخاصة بالقضية، وكذلك الجداول الصادرة بشأن هذه الأزمة وتبين لنا عدم مراعاة اتحاد الكرة لجميع الالتزامات الخاصة بالمواعيد المحلية والإفريقية والعالمية، وهو ما ترتب عليه حدوث أزمة بين جميع الأندية فيما يتعلق بالمواعيد وانتظام المباريات بسبب غياب مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع، كما سبق وحذر الأهلي من هذا الأمر في أكثر من بيان صدر عنه.

تجدر الإشارة إلي أن لجنة التظلمات أكدت أيضا بعد قراراتها في الجلسة التي عقدت يوم الخميس الماضي علي أن اتحاد الكرة يبقي ملزما بوضع جدول ثابت لكل المسابقات المحلية دون إجراء أي تعديلات أو تدخلات سوي في الحالات القصوي والطوارئ فقط من أجل الحفاظ علي انتظام المسابقات المحلية وانهائها بشكل مرضي لجميع الأندية المشاركة التي تتطلع أيضا لتحقيق مبدأ العدالة بينها.

لجنة التظلمات شددت أيضا علي أن اتحاد الكرة مطالب بفتح باب القيد للاعبين ببطولات الأندية الأفريقية في تاريخ لاحق علي انتهاء بطولة الدوري موسم 2018-2019 دون تغريم الأندية المصرية التي تمتلك حقوقها كاملة في اللاعبين الذين سيتم قيدهم في جميع مراحل البطولات الإفريقية.

التعليقات
عاجل

إصابة خطيرة.. استبعاد جنش من منتخب مصر