برشلونة والطريق للتعاقد مع نيمار

نيمار

تحرير :

١٠ يوليه ٢٠١٩ - ٠١:١٥ م
يسعى برشلونة للتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار مرة أخرى هذا الصيف، وبدأ البرسا اتخاذ أولى الخطوات نحو فتح عملية التفاوض مع باريس سان جيرمان، ومع ذلك هناك طريق طويل على البرسا قطعه لإتمام تلك الصفقة، وقال رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو يوم الجمعة الماضي، بأن باريس سان جيرمان لا يرحب برحيل نيمار، وبعدها صرح ليوناردو، المدير الرياضي للفريق الفرنسي، بأنه من الممكن السماح للنجم البرازيلي بالرحيل في حال جلب عرضًا مناسبًا، وعلى برشلونة التمتع بالهدوء خاصة أن الوقت في صالحه، وذلك بعدما رفض نيمار الإنضمام لمعسكر سان جيرمان الإعدادي للموسم الجديد.

وفي حال رفض نيمار العودة إلى باريس سان جيرمان يوم 15 يوليو المقبل، وهو التاريخ الذي يزعم النجم البرازيلي بأن سان جيرمان يعلم بأنه تاريخ عودته إلى باريس، سيتضح أن نيمار بدأ الدخول في حرب مع الفريق الفرنسي للرحيل.

وفي حال قرر نيمار تصعيد الموقف بعدم العودة في الفترة الإعدادية للموسم الجديد، فسينخفض ثمنه مع التقدم في الميركاتو، وبإمكان برشلونة ونيمار اختبار صبر سان جيرمان، إلا أن الفريق الفرنسي بإمكانه غلق الباب ورفض رحيل نجمه البرازيلي بأي شكل.

وإلى جانب محاولات نيمار، يخطط برشلونة الآن لكيفية إتمام الصفقة، وأول شيء يجب التفكير فيه هو ثمن الصفقة، ومن غير المتوقع أن يدفع برشلونة 222 مليون يورو التي حصل عليها نظير رحيل نيمار إلى سان جيرمان في صيف 2017، حيث يرى البرسا أن قيمة نيمار انخفضت خلال تلك الفترة، وأن قيمته لا يمكن بأي حال من الأحول تتجاوز 200 مليون يورو.

ولا يملك برشلونة ذلك الرقم الضخم، وبالتالي سيتوجب عليه بيع بعض اللاعبين، وهناك 3 أسماء مرشحة بقوة للرحيل وهم: فيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي ومالكو، ولم يعد كوتينيو ضمن خطط برشلونة، وسيكون رحيل مالكوم إجباري في حال وصل نيمار، كونه يشغل آخر مقعد في اللاعبين غير الأوروبين في البرسا.

وسيقيم برشلونة بعد بيع اللاعبين ما إذا كان يملك الأموال لإعادة نيمار أم لا، أما الأمر الأخير الذي يفكر فيه البرسا فهو أجر الندجم البرازيلي.

وسيتوجب على نيمار خفض أجره في حال أراد العودة إلى الكامب نو، وهناك أمر آخر، ففي عقد نيمار السابق مع برشلونة كان هناك بند يمنحه 40 مليون يورو في حال جدد تعاقده في عام 2017، وهو ما تم بالفعل، وحصل النجم البرازيلي على 14 مليون يورو منها، قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان بعد دفع الأخير قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ويرغب برشلونة في استعادة الـ14 مليون يورو، بينما يرغب نيمار في الحصول على 26 مليون يورو باقي المبلغ المتبقي، وهناك قضية بين الطرفين بسبب تلك المشكلة سيتم البت فيها يوم 27 سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتم التوصل إلى اتفاق بين برشلونة ونيمار في هذا الشأن، وسيتم وضع خاص بذلك المبلغ في عقد اللاعب الذي من المنتظر أن تصل مدته إلى 5 سنوات.
التعليقات