حوار- مدرب الأهلي: سعيد باستمرار العفيجي.. وجيرالدو قيمة كبيرة

سامي قمصان

تحرير : أحمد سعيد وأحمد محمد

٠٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠٣:٠٦ م
أشاد سامي قمصان، المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالإمكانات المتميزة التي يشهدها معسكر الإعداد المقام حاليًا في إسبانيا، لافتا إلى أن الجهاز الفني يعول كثيرًا على هذه الإمكانيات في الوصول باللاعبين إلى أفضل مرحلة من الجاهزية قبل استئناف مباريات الدوري المهمة.

وأوضح أن اختيار مكان المعسكر بمدينة «اليكانتي» جاء موفقا للغاية، من حيث الأجواء والهدوء وحالة الطقس وتوافر الملاعب الجيدة وأدوات التدريب المثالية، مما جعله مقصدا ووجهة للعديد من الأندية والمنتخبات وآخرها منتخب السنغال الذي نظم معسكره المغلق في اليكانتي قبل مشاركته مباشرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليًا، وهو ما يساعد على توفير الأجواء اللازمة لتحقيق أهداف الأهلي من المعسكر.

وأضاف قمصان، أن الجهاز الفني وضع برنامجًا بدنيًا وفنيًا محددًا لاستكمال ما بدأه في القاهرة عقب فترة الراحة وعودة اللاعبين للتدريبات، خاصة أن المعسكر يشهد خوض 3 مباريات ودية متدرجة المستوى للوصول باللاعبين إلى المستويات المطلوبة، مؤكدًا أن طبيعة المعسكر الحالي مختلفة، حيث يأتي قبل مرحلة مهمة في نهاية الموسم، على خلاف ما كان يحدث خلال المواسم الماضية، بإقامة المعسكرات بعد انتهاء الدوري استعدادًا للموسم الجديد.

وأشار إلى أن فترة المعسكر الحالي للأهلي في إسبانيا كافية لتجهيز اللاعبين على كافة الأصعدة واستعادة عدد من اللاعبين المصابين والوصول بهم إلى مرحلة متقدمة من التركيز لتحقيق أهداف المرحلة المقبلة.

وقال قمصان إن الجهاز الفني يركز بشكل كبير على النواحي النفسية للاعبين، لتخفيف الضغط العصبي عليهم خلال المرحلة الحالية، إلى جانب تحفيز الجميع بشكل مستمر لحصد لقب الدوري الذي يمثل الهدف الأساسي للأهلي، خاصة أن الفترة المقبلة تحتاج إلى القتال والتركيز من أجل حسم اللقب، وهو ما يستوجب الالتزام الشديد من أجل الوصول لهذا الهدف والفوز بالبطولة.

وتطرق المدرب المساعد للأهلي للحديث عن اللاعبين الدوليين، مؤكدا أن رباعي الاهلي محمد الشناوي ووليد سليمان ومروان محسن وأيمن أشرف ظهروا بشكل مميز خلال مشاركتهم مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية، على الرغم من توديع البطولة، وقال إن المستوى الذي قدمه الرباعي يطمئن الجهاز الفني على جاهزيتهم التامة، كما أن انضمامهم لمعسكر إسبانيا خلال الأيام المقبلة سيعزز من فرص الاستفادة القصوى للجميع.

وألمح إلى أن الأهلي عامر بالعناصر المميزة والقادرة على تحقيق الإنجازات والفوز بالبطولات؛ لإسعاد الجماهير، وهو ما يسعى الجهاز الفني للتأكيد عليه في الجلسات التي يجريها مارتن لاسارتي المدير الفني مع اللاعبين .

وتحدث قمصان عن الظهير الأيسر التونسي علي معلول، مؤكدا أنه قيمة فنية كبيرة ولاعب صاحب روح قتالية عالية، مشيرا إلي أن خروجه من قائمة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية كان مفاجئا، لكنها في النهاية وجهة نظر الجهاز الفني التي يتوجب احترامها.

وقال قمصان إن الأنجولي جيرالدو يعد إضافة كبيرة للفريق نظرا لإمكانياته البدنية والفنية و انضمامه لمعسكر إسبانيا سوف يسهم في تخطيه مسألة خروج منتخب بلاده من الدور الأول للبطولة كأس الأمم.

وعبر قمصان عن سعادته باستمرار رمضان صبحي مع الأهلي خلال الموسم المقبل بعد تمديد فترة إعارته من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، مشددا على أنه من نوعية اللاعبين المقاتلين وأصحاب الشخصية القوية، وإن نجاح النادي في تمديد استمراره خلال هذا التوقيت له آثار إيجابية للغاية على اللاعب وعلى الفريق في ظل السعي نحو استغلال كافة العوامل من أجل الفوز بلقب الدوري.

ووجه مدرب الفريق رسالة لجماهير الأهلي مؤكدًا إنها كانت وستظل الداعم الأكبر والسند الرئيسي في كل الأوقات، وإن الجهاز الفني يقدر إخلاصها ودعمها طوال الوقت، حتى في اللحظات العصيبة التي لم يكن الفريق موفقا بها، مشددًا على ضرورة استمرار تكاتفها خلف الأهلي من أجل الفوز بالالقاب والتواجد دائمًا في المكانة التي يستحقها.

التعليقات
عاجل

إصابة خطيرة.. استبعاد جنش من منتخب مصر