تعرف على ترتيب لاعبي المنتخب لتسديد ركلات الجزاء

محمد صلاح

تحرير :

٠٦ يوليه ٢٠١٩ - ٠١:٢١ م

كشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني، أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، حدد 5 لاعبين لتسديد ركلات الجزاء، حال تعادل المنتخب الوطني، أمام نظيره جنوب إفريقيا، والمقرر لها في التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب القاهرة الدولي، في اليوم الثاني من منافسات دور الـ16 من النسخة رقم 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في مصر، حتى يوم 19 يونيو.

ووصلت مصر إلى هذا الدور بعد تصدرها ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط، بالفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، والفوز على كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا (2-0).

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الفرسان»، ان اللاعبين هم: (محمود علاء - أحمد حجازي - محمد صلاح - عبد الله السعيد - أيمن أشرف).

وتواجه المنتخبان في 11 مباراة سابقة، حققت جنوب إفريقيا الفوز خلالها في 6 مباريات مقابل 4 انتصارات للمنتخب الوطني، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة.

وسبق وأن تواجها في كأس الأمم الإفريقية مرتين من قبل، وكان الانتصار حليف الفراعنة في المواجهتين، وأتت المباراة الأولى في دور المجموعات في نسخة 1996 التي استضافتها جنوب إفريقيا، وفازت مصر بهدف نظيف من توقيع أحمد الكاس، أما المباراة الثانية فكانت في نهائي نسخة 1998 ببوركينا فاسو، وفاز المنتخب الوطني بهدفين دون رد من توقيع كل من أحمد حسن وطارق مصطفى.

وتواجها في التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2012، وحينها تعادلا سلبيًا في مصر، وفاز الأولاد بهدف نظيف، ويعد نجم جنوب إفريقيا السابق بيني ماكارثي هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين برصيد 4 أهداف.

التعليقات