بنين يفجر أولى مفاجآت كأس الأمم الأفريقية ويطيح بالمغرب

بنين

تحرير :

٠٥ يوليه ٢٠١٩ - ٠٨:٥٦ م

في مفاجأة من العيار الثقيل نجح منتخب بنين في اقصاء المنتخب المغربي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح 4-1 ، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين، ليتأهل المنتخب البنيني إلى دور الـ8 ويواجه الفائز من لقاء السنغال وأوغندا الذي يقام بعد قليل.

الشوط الأول من المباراة دخله المنتخب المغربي بقوة ونجح في السيطرة على مجريات الأمور، وسط حالة من الإرتباك الشديد للاعبي المنتخب المالي لكن التحركات لم تسفر عن هجمات خطيرة على مرمى حارس مالي.
وبمرور الوقت بدأ لاعبو مالي يدخلون في اللقاء وأصبحت لهم اليد العليا في الاستحواذ على كل الكرات المشتركة والعالية.
الشوط الأول نجح لاعبو مالي بقيادة مدربهم دوسيي في الخروج بأفضل نتيجة وهي التعادل السلبي، ودخلوا في الشوط الثاني بقوة ونجحوا في الوصول إلى مرمى المغرب وهز شباكه في الدقيقة 53 عن طريق مواز إديليهو.
الهدف استفز لاعبي المغرب الذين كشروا عن انيابهم، وأجرى رينار أكثر من تبديل لزيادة الفاعلية الهجومية، وبالفعل نجح يوسف النصيري في إحراز هدف التعادل للمغرب في الدقيقة 75.
بعدها واصل المغرب هجومه الشرس وتبادل لاعبوه إهدار الفرص السهلة ويأتي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بضربة جزاء مستحقة يسددها زياش في القائم لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
الوقت الإضافي شهد استمرار إهدار لاعبو المغرب للفرص، ورعونة حكيم زياش الذي أهدر الفرص تباعأً مثلما أهدر ركلة الجزاء، التي اضاعها في الوقت القاتل من الشوط الثاني وباستثناء ذلك لم يكن أي جديد بخلاف طرد خالد أدنون مدافع مالي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح. 


التعليقات