الكاف يكشف حقيقة تفويت لقاء زيمبابوي والكونغو

الكونغو

تحرير : أحمد بركات

٠٥ يوليه ٢٠١٩ - ٠٢:٣٠ م

كشف معاذ حجي، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الكاف او اللجنة المنظمة للبطولة لم تتلق أي شكوى رسمية بشأن الأنباء التي أثيرت حول وجود حالة رشوة في مباراة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي انتهت بفوز الكونغو برباعية نظيفة.
وقال حجي في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الجمعة: " الكاف لا يتسامح في مثل هذه الحالات ومن غير المنطقى أن نردد أي كلام طالما أنه لم يرتق إلى الجدية لأن الكاف لن يقبل تداول شائعات لا أساس لها من الصحة على الأقل حتى الآن".

وتابع حجي: "لم يصلنا أي شكوى رسمية بخصوص ما أُثير حول وجود تلاعب في نتيجة مباراة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وكل ما استطيع قوله لإغلاق ها الملف الكاف لن يتهاون حال ثبوت ذلك، لكن في الوقت نفسه لم يشكو أي طرف من الأطراف حتى يتم التحقيق فيما اثير".

وأفادت تقارير صحفية أن مويس كاتومبي، رئيس نادي مازيمبي الكونغولي منح حارس مرمى المنتخب الزيمبابوي مبلغ مالي لتفويت مباراة الكونغو لاصلح الأخير وشهدت هذه المواجهة تلقي شباك منتخب زيمبابوي 4 أهداف في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو، والفوز الكبير ساهم في تأهل المنتخب الكونغولي كأفضل ثوالث في البطولة عن المجموعة الأولى التي ضمت مصر وزيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.


التعليقات