المغرب تخشى مفاجآت بنين في الكان

المغرب

تحرير :

٠٥ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:٢١ ص
تنطلق اليوم الجمعة مباريات دور الـ16 للنسخة رقم 32 من كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها مصر، وستكون ضربة البداية من ملعب السلام، عندما تواجه المغرب نظيرتها بنين في تمام الساعة السادسة مساء، وتأهلت المغرب إلى تلك المرحلة بعد تصدرها المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، بالفوز على كل من ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا بنفس النتيجة وهي هدف نظيف، بينما تأهلت بينين ضمن أفضل ثوالث، باحتلالها المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاك بالتعادل مع غانا 2-2 ومع كل من الكاميرون وغينيا بيساو دون أهداف.

وتسعى المغرب للوصول إلى ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخها في البطولة الإفريقية، بعد أعوام 1998 و2004 و2017، وقبل نسخة 1992، لم يكن هناك الدور ربع النهائي.

وبشكل عام حققت المغرب أفضل نتائجها في البطولة بالتتويج بنسخة 1976 وسبق وأن وصلت إلى نهائي نسخة 2004، أما بنين فتشارك في البطولة للمرة الخامسة، ولم يسبق لها وأن تخطت دور المجموعات من قبل.

وسبق وأن تواجه المنتخبان 5 مرات من قبل، حققت خلالهم المغرب الانتصار في كل المواجهات، ومن بينهم مواجهة سابقة في كأس الأمم الإفريقية في نسخة توس 2004، وتحديدًا في دور المجموعات، وفازت المغرب حينها برباعية نظيفة.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة، سيواجه الفائز من مباراة السنغال وأوغندا في ربع النهائي.
التعليقات