الأسطورة يعود إلى بيته.. لامبارد مديرًا فنيًا لتشيلسي

لامبارد

تحرير :

٠٤ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٢١ ص

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الخميس، تعيين نجمه السابق فرانك لامبارد، مديرًا فنيًا جديدًا للفريق، بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات، بعدما تخلى النادي الإنجليزي عن مدربه السابق الإيطالي ماوريسيو ساري، في الاسابيع الاخيرة، والذي أصبح الآن مديرا فنياً لنادي يوفنتوس.

وقال لامبارد بعد التوقيع: «أنا فخور جدًا بالعودة إلى تشيلسي كمدير فني، الجميع يعرف حبي لهذا النادي والتاريخ الذي شاركناه، ومع ذلك ، فإن تركيزي الوحيد هو في الوظيفة الحالية والاستعداد للموسم المقبل.. أنا هنا للعمل بجد وتحقيق المزيد من النجاح للنادي ولا يمكنني الانتظار للبدء».

وكان قائد البلوز السابق قد نجح في لفت الأنظار إليه بالموسم الماضي، بعدما قاد ديربي كاونتي للتواجد بالمباراة النهائية لتصفيات التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه في النهاية خسر أمام أستون فيلا.

يذكر أن تشيلسي عاش فترة من عدم الاستقرار خلال السنوات الماضية، حيث تواجد على رأس الجهاز الفني عدة مدربين من مورينيو لهيدينك وكونتي وساري.

ويعد لامبارد هو المدرب رقم 12 الذي يشرف على تدريب البلوز تحت قيادة مالك الفريق رومان أبراموفيتش الذي امتلك النادي منذ 16 عامًا.

يذكر أن لامبارد هو الهداف التاريخي لفريق تشيلسي، وتوج مع البلوز بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات ولقب كأس الرابطة الإنجليزية مرتين ولقب الدرع الخيرية مرتين، إضافة إلى لقب وحيد في كل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

التعليقات