مواجهات مصر وجنوب إفريقيا.. التاريخ ينصف الفراعنة أمام الأولاد

مصر وجنوب إفريقيا

تحرير : محمد حسن صيام

٠٣ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:٢٨ ص
تأكد رسميا مواجهة منتخب مصر لنظيره الجنوب إفريقي، في منافسات دور الـ16 بكأس الأمم التي تستضيفها مصر الفراعنة تأهلوا إلى ثمن النهائي بعدما تصدروا المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بالفوز خلال الثلاث مواجهات الماضية، حيث كانت الأولى أمام زيمبابوي وانتهت بفوز مصر بهدف دون رد، ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية بثنائية، وختامًا بنفس النتيجة على أوغندا. ويخوض المنتخب الوطني مباراته أمام جنوب أفريقيا السبت المقبل في التاسعة مساءً بإستاد القاهرة في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية، وفي حالة تأهل المنتخب لدور الـ 8 سوف يواجه الفائز من الكاميرون ونيجيريا.

مواجهة مصر مع جنوب إفريقيا تأتي بعد غياب دام 21 عامًا منذ أخر مواجهة رسمية بينهما والتي كانت في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1998 والتي استضافتها بوركينا فاسو وننشر في التقرير التالي تاريخ مواجهات الفراعنة مع الأولاد.

المواجهة الأولى بين المنتخب الوطني وجنوب إفريقيا كانت عام 1996 خلال دور المجموعات وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف دون رد سجله أحمد الكأس بعد تمريره سحرية من حازم إمام.

المواجهة الثانية وهي الأشهر كانت في المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية 1998 ببوركينا فاسو، حيث توج الفراعنة بالبطولة تحت قيادة الجنرال الراحل محمود الجوهرب بعدما حققنا الفوز بثنائية لطارق مصطفى وأحمد حسن.

في الوقت الذي يعد منتخب مصر أكثر الفرق الفائزة بلقب أمم أفريقيا 7 مرات، فازت جنوب أفريقيا بلقب وحيد نسخة 1996 التي استضافت خلالها البطولة.
التعليقات