البرازيل تستغل نحس ميسي وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا

البرازيل والأرجنتين

تحرير : سعد الدين محمود

٠٣ يوليه ٢٠١٩ - ٠٤:١٣ ص
تأهل المنتخب البرازيلي إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا، بعد مباراة مثيرة تغلب فيها على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-0، خلال اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين، فجر اليوم الأربعاء على ملعب «جوفيرنادور ماجاليس» في الدور نصف النهائي للبطولة التي يستضيفها على أرضه حتى 7 يوليو الحالي.

تقدم جابرييل جيسوس بالهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 29 مستغلًا عرضية رائعة لروبرتو فيرمينو، وحاول منتخب الأرجنتين بعدها تعديل النتيجة وحرمت العارضة سيرجيو أجويرو من هدف التعادل في الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول الذي حمل الكثير من القوة والندية من الفريقين بنتيجة 1-0 لصالح البرازيل.

وفي الشوط الثاني واصل راقصي التانجو محاولاتهم لإدراك التعادل، في ظل مساعي متقطعة من لاعبي السليساو لتعزيز التقدم وأهدر فيليبي كوتينيو فرصة ثمينة في الدقيقة 56 مسددًا الكرة خارج الملعب، قبل أن يحرم القائم النجم ليونيل ميسي بعدها بدقيقة من هدف التعادل، لتزداد المباراة اشتعالًا.

وشهدت الدقيقة 66 تصدي رائع من أليسون لتسديدة متقنة من ميسي من ركلة حرة، وتستمر السيطرة الأرجنتينية، وعلى عكس سير اللقاء خطف فيرمينو بعدها بـ5 دقائق الهدف الثاني لراقصي السامبا، بعد مجهود رائع من جيسوس.

بعد الهدف استمرت محاولات ميسي ورفاقه لتعديل النتيجة، لكن دفاع البرازيل كان في الموعد، لتنتهي المباراة بفوز السيليساو بهدفين دون رد.
 
  وكان  منتخب البرازيل  قد تأهل إلى المربع الذهبي بعد تخطي باراجواي في ربع النهائي، فيما بلغ ميسي ورفاقه لهذا الدور بعد إقصائه لفنزويلا.

ومن المنتظر أن يلتقي مع البرازيل مع الفائز من المواجهة الأخرى بنصف النهائي بين تشيلي وبيرو، والمقرر لها فجر غدٍ الخميس على ملعب «جريميو أرينا».
 
التعليقات