معلول: مدرب تونس يتأثر بكلام الشارع

تونس وموريتانيا

تحرير : سعد الدين محمود

٠٣ يوليه ٢٠١٩ - ١٢:٤٥ ص

يرى نبيل معلول، مدرب منتخب تونس السابق، أن مجموعة نسور قرطاج، من أضعف مجموعات بطولة أمم إفريقيا 2019، مشيرًا إلى أن الفريق هو من صعّب الأمور على نفسه.

وواصل المنتخب التونسي أداءه المخيب للآمال في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد أن تعادل مع نظيره الموريتاني بدون أهداف ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات في البطولة التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الحالي، ولم يحقق الفريق أي فوز في دور المجموعات، وحصد 3 نقاط من التعادل في 3 مباريات وضمن التأهل إلى ثمن نهائي البطولة بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة خلف مالي الذي تصدر برصيد 7 نقاط.

وأضاف معلول في تصريحات تليفزيونية: «جميع التوانسة شعروا بالقلق من استقبال هدف أمام موريتانيا، تونس قدمت واحدة من أسوأ مبارياتها في الكان، متمنيًا أن يستعد المنتخب بشكل أفضل للدور المقبل».

وواصل: «مواجهة غانا في دور الـ16 صعبة، لكن منتخب تونس قادر على عبور اللقاء»، مشيرًا إلى أن آلان جيريس مدرب تونس يتأثر بكلام الشارع، وأي مدرب يسير بهذا الشكل لا يستطيع تحقيق نتائج، والمفترض أنه أكثر دراية بحالة لاعبيه.

وتابع: «أتمني أن يقوم المدير الفني بتجهيز اللاعبين للأدوار المقبلة بشكل جيد، فكل اللاعبين المؤثرين بالفريق لم يقدموا المستوى المنتظر منهم، ليسوا هؤلاء اللاعبين هم الذين ارتقوا بتونس للمركز الـ14 على مستوى العالم، فالأداء أقل من المتوسط».

التعليقات