مواجهات نارية.. طريق مصر للوصول لنهائي أمم إفريقيا

بعد أن تأكد رسميًا مواجهة منتخب مصر نظيره الجنوب إفريقي، أصبح طريق مصر صعب للغاية نظير تحقيق البطولة الثامنة في تاريخ الفراعنة، في ظل تواجد عدد كبير من المنتخبات القوية.

تحرير : أحمد سعيد

٠٣ يوليه ٢٠١٩ - ١٢:٣٥ ص
وبعد انتهاء منافسات دور المجموعات، فإن الستة عشر منتخبًا المتأهلين للدور الثاني سيتم تقسيمهم إلى قسمين، حيث يقع المنتخــب المصري في القسم الثاني.
دور الـ16
سيلتقي منتخب مصر في دور الـــ16 مع جنوب أفريقيا يوم السبت القادم على ستاد القاهرة الدولي، وهو الدور الذي سيشهد مباريات تجمع نيجيريا مع الكاميرون، الجزائر مع غينيا، كوت ديفوار مع مالي، ضمن القسم الثاني.

دور الثمانية


إذا نجح منتخب مـــصر في التأهل إلى دور الثمانية، فإنه سيلتقي مع الفائز من مباراة نيجيريا والكاميرون في العاشر يوليو في استاد القاهرة، 

أما المواجهة الثانية في دور الثمانية بالقسم الثاني، فستجمع الفائز من مواجهة الجزائر وغينيا مع الفائز من لقاء كوت ديفوار ومالي يوم 11 يوليو في ستاد السويس.


الدور قبل النهائي

في حالة نجاح منتخب مصر في التفوق على منافسة في دور الثمانية، فإنه سيلتقي مع الفائز من بين (الجزائر مع غينيا) و(كوت ديفوار ومالي) يوم 14 يوليو باســـتاد القاهرة.

الدور النهائي

نجاح منتخب مصر في التأهل إلى المباراة النهائية يوم 19 يوليو في استاد القاهرة، سيضعه في مواجهة مع أحد المنتخبات التي ستخوض المواجهات الآتية بدور الـ16 ضمن مباريات القسم الأول.

(أوغندا مع السنغال) و(المغرب مع بنين) حيث سيلتقي الفائزان في دور الثمانية.

(مدغشقر مع الكونغو الديمقراطية) و(غانا مع تونس) حيث سيلتقي الفائزان في دور الثمانية.

وأسدل الستار على منافسات دور المجموعات بالنسخة الثانية والثلاثين من بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا وحتى 19 يوليو الحالي، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعتين الخامسة والسادسة والتي تحدد على أثرها مواجهات دور الـ16 بالبطولة.

وأقيمت مساء أمس الثلاثاء أربعة مواجهات بدأت بمباراتي المجموعة السادسة حيث تعادل الكاميرون أمام بنين بدون أهداف، وتغلب منتخب غانا على غينيا بيساو بنتيجة بهدفين دون رد، ليضمن منتخب النجوم السوداء الصدارة برصيد خمسة نقاط، بفارق الأهداف عن أسود الكاميرون أصحاب المركز الثاني.

وفي مباراتي المجموعة الخامسة اكتفى منتخب تونس بالتعادل السلبي بدون أهداف أمام موريتانيا، وتغلب منتخب مالي على أنجولا بهدف دون رد، ليتأهل نسور قرطاج في المركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط، خلف المنتخب المالي المتصدر بسبعة نقاط.

وضرب منتخب مصر رسميا، موعدًا ليس سهلا أمام منتخب جنوب إفريقيا، في الدور التالي الـ16، حيث احتل منتخب الأولاد المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.
وجاءت جميع مواجهات دور الـ16 على النحو التالي:

(يوم الجمعة - 5 يوليو)

المغرب vs بنين 6:00 م

السنغال vs أوغندا 9:00 م

(يوم السبت - 6 يوليو)

نيجيريا vs الكاميرون 6:00 م.

مصر vs جنوب إفريقيا 9:00 م.

(يوم الأحد - 7 يوليو)

مدغشقر vs الكونغو الديمقراطية 6:00 م.

الجزائر vs غينيا 9:00 م

(يوم الإثنين - 8 يوليو)

مالي vs كوت ديفوار 6:00 م.

غانا vs تونس 9:00 م.

التعليقات