عضو الاتحاد الإفريقي للطب يكشف سبب جديد لإصابة جنش

جنش

تحرير : سعد الدين محمود

٣٠ يونيو ٢٠١٩ - ١٢:٤٨ ص
أكد شريف عزمي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للطب الرياضي وخبير التغذية، أن إصابة محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى منتخب مصر والزمالك في معسكر الفراعنة لا علاقة لها بفكرة سوء التغذية. 

وقال عزمي في تصريحات لبرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد، إنه نصح جنش خلال معسكر المنتخب الوطني بكثرة تناول المياه لأنها تشكل 60% من العضلات في جسم الإنسان. 

وتابع أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، لم يلتزم بالتوقفين اللذين تم الاتفاق عليهما، خلال شوطي كل مباراة، لمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس وتناول المياه لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة.

وواصل: «هذا الأمر حدث في مباراتي مصر مع الكونغو وزيمبابوي، وكان يجب على الجهاز الفني للمنتخب أن يطلب ذلك"، متسائلًا: "لماذا لا يوجد خبير تغذية في الجهاز الفني لمنتخب مصر؟».

وأشار، إلى جنش تعرض لإصابة بكسر منذ فترة فترة بعد صدامه بلاعب المنافس، وكان يجب عمل ملف طبي شامل يحدد الأسلوب الأمثل للتعامل معه طبيًا وبدنيًا.

وأوضح، أن هناك بعض الأمور يجب الاستعداد لها بشكل جيد خلال تدريبات حارس المرمى في كرة القدم، لأنه يعتمد كثيرًا على التحرك والارتقاء وسرعة رد الفعل.

وكشف عزمي، أنه حذر "جنش" في وقت سابق، وطالبه بالحرص على شرب الماء باستمرار لأن تعرض العضلات للجفاف من الممكن أن يؤدي لإصابات.

وتلقى الجهاز الفني للفراعنة صدمة شديدة خلال مران الجمعة بإصابة "جنش" الحارس الثالث لإصابة قوية بقطع في وتر أكيلس غادر بسببها المعسكر.

 
التعليقات