المغرب تهزم كوت ديفوار وتتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية

تحرير : أحمد سعيد

٢٨ يونيو ٢٠١٩ - ٠٨:٤٢ م
ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى دور الستة عشر من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز على نظيره الإيفواري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد السلام الدولي، في ثاني مباريات المجموعة الثالثة، سجل هدف اللقاء الوحيد يوسف النصيري في الدقيقة 23، ليتصدر المجموعة بستة نقاط، ويتجمد رصيد كوت ديفوار عند ثلاثة نقاط في المركز الثاني. المباراة بدأت بسيطرة مغربية، حيث ظهر أسود أطلس بشكل منظم أكثر وسيطروا على منطقة وسط الملعب الأمر الذي أعطى المغرب الأفضلية طوال عمر المباراة.
الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، شهدت هدف اللقاء الوحيد، حيث مرر نور الدين أمرابط تمريرة ساحرة، وصلت ليوسف النصيري الذي سددها بدوره من لمسة واحدة ليعلن عن تقدم أسود أطلس.
بعدها واصل المنتخب المغربي هجومه وسط أداء ضعيف من جانب كوت ديفوار، وكاد أمرابط نجم الشوط الأول أن يسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية، ولكن حارس كوت ديفوار التصدى للكرة ببراعة لينتهي الشوط الأول بفوز المغرب بهدف دون رد.
في الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيرًا، لكن طريقة اللعب بالنسبة لهيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي اعتمدت على الهجمات المرتدة في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، لكن الكرات لم تعرف طريقها إلى المرمى.
في المقابل لم ترق محاولات منتخب كوت ديفوار إلى الخطورة المطلوبة على مرمى المغرب طوال الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز منتخب المغرب بهدف دون رد.
التعليقات