البرازيل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا على حساب باراجواي

البرازيل وباراجوي

تحرير : سعد الدين محمود

٢٨ يونيو ٢٠١٩ - ٠٤:٤٤ ص
تأهل منتخب البرازيل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 - 3، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين، فجر اليوم الجمعة، على ملعب "جريميو أرينا" في الدور ربع النهائي للبطولة المقامة حاليًا على الأراضي البرازيلية حتى 7 يوليو المقبل.

بدأ اللقاء بسيطرة من لاعبي السيليساو بتمريرات متواصلة أملًا في التقدم بهدف مبكر، لكن المحاولات لم تصل إلى حد الخطورة في ظل تماسك دفاع باراجواي، وفشل روبرتو فيرمينو، وكوتينيو، وجيسوس، وإيفرتون في منح أصحاب الأرض التقدم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني حافظ راقصي السامبا على السيطرة السلبية، ودفع تيتي بأليكس ساندرو، بدلا من فيليبي لويس، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 55 لصالح فيرمينو، ثم يقرر الغائها بعد الرجوع للفيديو، ويشهر بطاقة حمراء لفابيان بالبوينا لاعب باراجواي في الدقيقة 58، واحتساب المخالفة ركلة حرة مباشرة لم تسفر عن جديد.

وكثف المنتخب البرازيلي ضغطه الهجومي على باراجواي، ثم دفع تيتي بالتغيير الثاني بنزول ويليان بدلا من آلان في الدقيقة 72، وجاءت الدقيقة 75 بأخطر فرصة في المباراة عن طريق جيسوس، الذي لم يستغل الخطأ الدفاعي مسددًا الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 84 دفع مدرب البرازيل بالتبديل الثالث بنزول لوكاس باكيتا، بدلا من داني ألفيش، ثم حرم القائم الأيمن ويليان من هدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويلجأ الحكم لركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها البرازيل لصالحه.

وكان المنتخب البرازيلي قد تأهل لهذا الدور بعد صدارته للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما تأهلت باراجواي من المركز الثالث في المجموعة الثانية بنقطتين.
التعليقات