فوز تاريخي والجزائر تضمن الصعود.. أبرز ملامح سادس أيام كان 2019

تحرير : أحمد سعيد

٢٨ يونيو ٢٠١٩ - ١٢:١٠ ص

أقيمت مساء اليوم الخميس، ثلاثة مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الحالي وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا حيث كانت تقام سابقًا بـ16 منتخبًا، والتقى منتخب مدغشقر مع نظيره بوروندي ضمن منافسات المجموعة الثانية، بينما واجه منتخب الجزائر نظيره السنغالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة واختتمت مباريات هذا اليوم بمواجهة منتخب كينيا ونظيره التنزاني، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

فوز تاريخي

المباراة الأولى جمعت بين منتخب مدغشقر ونظيره البوروندي حيث حقق المنتخب الملجاشي فوزا تاريخيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على استاد الإسكندرية، سجل هدف اللقاء الوحيد ماركو إلايماهاريتا في الدقيقة 77، حيث يعتبر هذا الفوز الأول في تاريخ المنتخب الملجاشي حيث يشارك للمرة الأولى في البطولة الإفريقية.

أجرى مدرب مدغشقر تغييرات هجومية في محاولة لتنشيط خط الهجوم حيث سحب كارلوس أندريبا وأدخل باولن فوافي لاعب مصر للمقاصة، الأمر الذي أظهر فوارق هجومية أكبر للملجاشي، وفي الدقيقة 77 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء تمكن ماركو إلايماهاريتا، وسدد صاروخا مر من فوق الحائط البشري نحو أعلى يمين حارس المرمى، ليعلن عن هدف اللقاء الوحيد.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد مدغشقر للنقطة الرابعة في المركز الثاني، في المجموعة التي يتصدرها منتخب نيجيريا برصيد ست نقاط، ويحتل منتخب غينيا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل منتخب بوروندي المجموعة بدون نقاط.

تأهل الجزائر

المباراة الثانية جمعت بين ثعالب الصحراء وأسود التيرانجا، حيث ضمن منتخب الجزائر الصعود لدور الـ16 بعد الفوز على منتخب السنغال بهدف دون رد أحرزه يوسف البلايلي في الدقيقة 49 من زمن اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي، بهذا الفوز يتصدر المنتخب الجزائري مجموعته برصيد 6 نقاط ويضمن التأهل لدور الـ16 بالبطولة، بينما تجمد رصيد السنغال عند 3 نقاط في المركز الثاني.

اللقاء بدأ بحماس شديد وحاول كل فريق فرض سيطرته على الملعب حيث اعتمد منتخب السنغال على انطلاقات ساديو ماني في الجهة اليمنى ولم يجد يوسف عطال حل سوى التعامل معه بعنف لإيقاف خطورته وهو ما كلف المدافع الجزائري بطاقة صفراء.

في المقابل اعتمد الجزائر على انطلاقات رياض محرز والبلايلي وأماهم بغداد بونجاح الذي ارهق دفاع السنغال بتحركاته وكاد أن يحرز هدف التقدم لفريقه إلا أن كوليبالي انقذ مرمى السنغال وابعد الكرة قبل أن تدخل الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعالد السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت أكثر سخونة حيث أحرز البلايلي هدف التقدم لمنتخب الجزائر في الدقيقة 49 ليفرض ثعالب الصحراء سيطرتهم على اللقاء.

وواصل لاعبو الجزائر تألقهم مقابل عشوائية في أداء منتخب السنغال الذي ظهر عاجزًا وفشل في الوصول لمرمى الجزائر لينتهي اللقاء بفوز ثعالب اصلحراء 1-0

أمل الصعود

آخر مباريات اليوم السادس، من البطولة القارية جمعت بين المنتخب الكيني ونظيره التنزاني، حيث حقق منتخب كينيا فوزًا غاليًا على نظيره التنزاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما مساء الخميس على استاد الدفاع الجوي، بهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب كينيا إلى 3 نقاط يحتل بهم المركز الثالث بالمجموعة، بينما يبقى منتخب تنزانيا في المركز الأخير دون رصيد، ويتصدر منتخب الجزائر المجموعة برصيد 6 نقاط يليه منتخب السنغال في المركز الثاني بـ3 نقاط.

المباراة جاءت قوية وكان منتخب تنزانيا هو صاحب الكلمة الأولى بعد تمكن سايمون موسوفا من إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 6، بعد الهدف تبادل الفريقان السيطرة على الملعب ولكن تنزانيا كانت الأكثر فاعلية وخطورة حيث لاحت له العديد من الفرص ورغم ذلك استطاع ميكاييل أولونجا من تسجيل هدف التعادل لكينيا في الدقيقة 38 إلا أن فرحته لم تستمر كثيرًا حيث رد منتخب تنزانيا سريعا وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 39 عن طريق ساماتا لينتهي الشوط الأول بتقدم تنزانيا 2-1.

التعليقات