الكاف يتخذ قرارات جديدة بشأن تقنية الفيديو

احمد احمد

تحرير : كريم أحمد

٢٦ يونيو ٢٠١٩ - ١٢:٤٢ ص

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف "، التعاقد مع شركة بلجيكية لتطبيق تقنية الفيديو "VAR" في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019. وألغى الكاف تعاقده مع الشركة السابقة وقرر التعاقد مع الشركة البلجيكية بعد أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي، كما " الكاف "، تعيين حكام من أوروبا لتقنية الفيديو في الادوار من ربع النهائي الى النهائي في أمم افريقيا. ويتولى مهمة حكم الفيديو في ربع النهائي حكام من هولندا حيث وصلوا الى مصر ويتفقدون الملاعب الخاصة بالبطولة للاطمئنان على جاهزية الغرف المخصصة لتقنية الفيديو.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأكبر في القارة الإفريقية.
وشهدت الفترة الماضية أزمة كبيرة بسبب عدم تطبيق تقينة الفيديو في مباراة الوداد المغربي والترجي التونسي بإياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وبرر مسؤولو الترجي ذلك بسبب عطل بالأجهزة وترتب على ذلك انسحاب الوداد وتتويج الترجي باللقب إلا أن الكاف قرر إعادة المباراة في ملعب محايد.
وأقيم حفل افتتاح البطولة على استاد القاهرة يوم الجمعة الماضي ونال الحفل إشادة واسعة من كافة وسائل الإعلام العالمية لما تضمنه من فقرات رائعة ومن المقرر أن يقام حفل الختام على استاد القهرة أيضًا.

التعليقات