مدرب تونس يكشف سبب تخليه عن علي معلول في أمم إفريقيا

آلان جيريس

تحرير : مصطفى خليل

٢٣ يونيو ٢٠١٩ - ١٢:١٩ م
أكد الفرنسي آلان جريس، المدير الفني لمنتخب تونس، جاهزية فريقه لخوض مواجهة أنجولا، المقرر لها في تمام الساعة السابعة مساء غدٍ الإثنين، في أول مباريات المجموعة الخامسة، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أنجولا، صباح اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات باستاد السويس: «علينا الانطلاق بصورة جيدة ولا توجد مشاكل لدينا وقمنا بتحذير اللاعبين بعد مباراة بوروندي وننتظر المباراة بشغف ولكن في هدوء.. ليس لدينا سقف محدد للطموح في البطولة».

وقلل آلان جيريس، من صعوبة خوض اللاعبين لمباريات كأس إفريقيا 2019، بسبب حرارة الطقس، موضحًا أن درجة الحرارة في مصر أقل من نظيرتها في دول إفريقية أخرى، وأكد: «درجات الحرارة في أثناء مباريات كان 2019 حتى في شهر يناير ترتفع فيها درجة الحرارة، ولكن إقامة المباريات في السابعة مساء أمر جيد ويكون الجو مناسب، إلا انه من غير المقبول إقامة المباريات في الرابعة عصرًا».

وتابع: «التغييرات في تشكيل فريقه أمر طبيعي وعلى المدرب الناجح التأقلم مع الظروف المتغيرة واختيار الأفضل دائمًا».

ورد جيريس على استفسار بشأن قراره المفاجئ باستبعاد علي معلول نجم الأهلي، من قائمة نسور قرطاج في البطولة، قائلًا: «الفريق يعول كثيرا على اللاعبين الذين شاركوا في المونديال ولديهم خبرة دولية كبيرة، التخلي عن معلول هو قرار فني بالمقام الأول.. لاعب جيد، لكن علي اختيار 23 لاعبًا فقط».

التعليقات