بائعو الأعلام يغزون شوارع مصـر (صور)

مصر

تحرير :

٢١ يونيو ٢٠١٩ - ٠٧:٣٧ م

"الفرسان" حاورت عدد من بائعي الأعلام الباحثين عن "باب رزق خفي". 
باب رزق 

"بنيجي هنا من الساعة 2 الضهر ونفضل واقفين منتظرين رزقنا مع كل عربية رايحة الاستاد"، يقول "عم مجاهد"، رجل أربعيني، من بولاق الدكرور ويقف في شارع جامعة الدول العربية، مضيفا "كل واحد فينا ليه شغله الخاص.. يعني أنا شغّال في المقاولات وأعمال البناء بس لمّا بتيجي حاجة زي كدا بطولة كبيرة وجماهير عاوزة تشجّع وإحنا نكسب رزق ولقمة عيش، بننزل من بيتنا وناكل عيش". 
أما أشرف، الشاب الثلاثيني، فقال: "علم مصر من بنبيعه من 5 إلى 40 جنيه، وصورة صلاح هي الأحدث في السوق"، موضحًا أن الأعلام يقل ويزيد سعرها بحسب كبرها أو صغرها، وكل واحد بيشجع ويشتري اللي على قده".
وأضاف "مبنزعلش حد، حتى الأطفال بتيجي معاها أقل من ثمن العلم بنديها تشجع ومنكسفهاش". 
وقال "ماندو" طالب جامعي، إنه ينزل في كل بطولة، سوبر كاس أو نهائي دوري، يمارس هوايته في التشجيع وأيضا يبيع الأعلام"، مضيفا "أختي بتعيط ولازم تنزل معايا فبخليها تنزل وهى شاطرة أوى تفاصل وتبيع وكلنا ننبسط". 

وقال "محمد" يعمل في مهن حرة، إنه يُوجه رساله إلى صلاح وهى أنه لا ينتظر وينطلق نحو قمة المجموعة والفوز بالبطولة هو وزملاؤه"، مضيفا الصورة دى ليك يا صلاح لا تنتظر وعشمنا فيك كبير تجيبلنا البطولة وتفرح الملايين". 

وتقع مصر في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الكونغو وأوغندا وزيمبابوى وتقام مباراتها الأولى والافتتاحيه في استاد القاهرة الدولي، ومن المقرر أن يبدأ حفل افتتاح البطولة في الساعة الثامنة مساء الجمعة، التى تشهد مجموعة من الفقرات الفنية وعلى رأسها أغنيه للفنان القدير حكيم بعنوان "متجمعين". 
التعليقات