محمد حمزة يفوز ببرونزية بطولة العالم

تحرير : أحمد سعيد

٠٩ أبريل ٢٠١٩ - ١١:٠١ م

 فاز المصري محمد حمزة بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم لسلاح الشيش المقامة حاليًا بمدينة توران البولندية، ونجح لاعبنا المصنف رابعًا في البطولة في التأهل إلى المربع الذهبي لكنه خسر أمام المصنف الأول الروسي كيريل بورداشيف بصعوبة 12-15 ليحقق المركز الثالث على العالم والميدالية البرونزية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وصعد محمد حمزة لنصف نهائي البطولة، بعدما تغلب على الفرنسي روجير بنتيجة 15-10 في الدور ربع النهائي، الذي تأهل إليه بطل منتخب مصر لسلاح الشيش شباب عقب فوزه على بطل فرنسا وصاحب التصنيف الثالث أوروبيا بنتيجة 15-4 في دور الـ16 من عمر البطولة.

وقدم عبد المنعم الحسيني رئيس البعثة ورئيس اتحاد السلاح التهنئة إلى اللاعب بعدما استطاع تحقيق هذا الإنجاز، مشيدًا بأداء اللاعب محمد حمزة والذي كان قريبًا من الحصول على أي من المركزين الأول أو الثاني، وفي انتظاره مستقبل باهر في اللعبة.

ويرأس بعثة منتخب مصر في هذه البطولة عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري، بينما يقود منتخب الشيش فنيًا المدرب ماهر حمزة.

وكان حمزة قد تأهل لثمن النهائي، بعدما هزم بطل كندا بنتيجة 15-5 في دور الـ32، الذي صعد إليه عقب تغلبه على بطل سنغافورة بنتيجة 15-4 في دور الـ64، وافتتح حمزة مشواره بمنافسات هذه البطولة من الدور التمهيدي الذي تخطاه بالتغلب على بطل المكسيك بنتيجة 15-2.

التعليقات