هوكي.. سميث يتصدى لـ12 محاولة في فوز فليمز

تحرير : كريم مليم

٠١ أبريل ٢٠١٩ - ٠٩:٢٢ ص

قادت 3 أهداف في غضون 75 ثانية، كالجاري فليمز، للفوز 5-3 على سان هوزيه شاركس في دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية، وهي نتيجة ضمنت له صدارة مجموعته لأول مرة منذ موسم 2005-2006، والمركز الأول في القسم الغربي لأول مرة في 29 عاما، وتصدى الحارس مايك سميث إلى 12 محاولة على مرماه فقط لصالح فليمز بطل مجموعة المحيط الهادي والقسم الغربي، والذي سيواجه صاحب ثاني بطاقة دعوة في الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية، وهو مركز يحتله حاليا كولورادو أفالانش، لكن بوسع أريزونا كايوتس اللحاق به.

وأحرز أنطوني مانثا أول ثلاثية في تاريخه ليقود ديترويت رد وينجز للفوز 6-3 على بوسطن بروينز، وسجل مانثا أول ثلاثة أهداف لديترويت في المباراة وصنع واحدا من آخر هدفين، ليعدل فريقه تأخره 3-2 في الفترة الثالثة ويحقق انتصاره الخامس على التوالي.

وفي مباريات أخرى، فاز نيويورك رينجرز 3-صفر على فيلادلفيا فلايرز وتغلب أريزونا كايوتس 4-صفر على مينيسوتا وايلد وتفوق بيتسبرج بنجوينز 3-1 على كارولاينا هوريكانز، كما فاز كولومبوس بلو جاكتس 4-صفر على بافالو سابرس، وذلك حسبما أفادت وكالة «رويترز»، اليوم الإثنين.

وكان أليكس أوفتشكين، قد أحرز هدفين ليتجاوز حاجز 50 هدفا، وأضاف كل من نيكلاس باكشتروم وتي.جيه أوشي هدفين وصنع آخر ليفوز واشنطن كابيتالز 6-3، على تامبا باي لايتنينج، وسجل أوفتشكين من تسديدة منخفضة في الدقيقة 14 و35 ثانية من الفترة الثالثة، ليصل إلى 50 هدفا في الموسم للمرة الثامنة، بينما جاء هدفه 51 بعد أقل من دقيقتين من الأول.

وأنقذ برادن هولتبي حارس كابيتالز 25 محاولة على مرماه ليقود فريقه للفوز 14 في آخر 19 مباراة، وسجل تي.جيه ميلر هدفا وصنع آخر كما أحرز كل من تايلر جونسون ونيكيتا كوتشيروف هدفا وصنع ميخائيل سيرجاتشيف هدفين لصالح لايتنينج الذي خاض آخر مباراة على ملعبه وخسر لأول مرة في 5 مباريات داخل الديار.

وقدمت رابطة دوري هوكي الجليد كأس الرئيس إلى لايتنينج قبل المباراة لامتلاكه أفضل نتائج هذا الموسم (122 نقطة) لكن باكشتروم وأوشي أسكتا الجماهير بثلاثة أهداف في الفترة الأولى.

وفي مباريات أخرى، فاز مونتريال كندينز 3-1 على وينيبيج جيتس وتغلب كولومبوس بلو جاكتس 5-2 على ناشفيل بريدتورز، وفاز نيويورك ايلاندرز 5-1 على بافالو سابرس وتفوق فلوريدا بانثرز 4-1 على بوسطن بروينز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

التعليقات