ليبرون جيمس يقود نتس لإسقاط ليكرز في الـNBA

تحرير : كريم مليم

٢٣ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٠٢ ص

أنهى بروكلين نتس أحلام لوس أنجليس ليكرز في بداية جديدة مع ليبرون جيمس بعدما تغلب عليه 111-106 وحرمه من بلوغ الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، وانضم جيمس إلى ليكرز الصيف الماضي بعد انتهاء عقده مع كليفلاند كافاليرز على أمل إعادة النجاحات إلى الفريق لكنه استفاق على كابوس صعب، وفشل ليكرز، ثاني أنجح فريق في البطولة برصيد 16 لقبا، في بلوغ الأدوار الإقصائية منذ موسم 2012-2013، وبعدما بلغ النهائي بشكل دائم منذ 2010 وحصد اللقب في ثلاث مناسبات من بينها مرتان مع ميامي هيت ثم مرة مع كافاليرز في 2016 فشل جيمس في بلوغ الأدوار الإقصائية لأول مرة في 13 عاما.

وحاول ليكرز تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات وارتبط بمحاولة ضم أنطوني ديفيز من نيو أورليانز بليكانز لكن الصفقة فشلت بسبب رغبة الأخير في الحصول على العديد من أبرز لاعبي ليكرز الشبان، وذلك حسبما أفادت وكالة «رويترز».

وتعرض جيمس لأسوأ إصابة في مسيرته أمام جولدن ستيت وريورز في ليلة عيد الميلاد في العام الماضي وغاب لأكثر من شهر بسبب مشكلة في الفخذ وخسر ليكرز خلال تلك الفترة 11 مباراة وتراجع في الترتيب.

وبينما انتهت آمال ليكرز حافظ نتس على حظوظه في بلوغ الأدوار الإقصائية بعدما رفع رصيده إلى 38 فوزا و36 هزيمة في المركز السابع في القسم الشرقي، ويتقدم نتس بثلاثة انتصارات على ميامي هيت (35 فوزا و37 هزيمة) وأورلاندو ماجيك (35-38).

وجاء سقوط ليكرز أمام لاعبه السابق دي أنجلو راسل الذي أنهى المباراة برصيد 21 نقطة بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة، وترك ليكرز راسل في صفقة تبادلية مع نتس في يونيو 2017.

وأحرز جو هاريس 26 نقطة لنتس، وسجل جيمس 25 نقطة لليكرز وأضاف زميله جافال مكجي 33 نقطة واستحوذ على 20 كرة مرتدة، ويحتل ليكرز المركز 11 في القسم الغربي برصيد 31 فوزا و41 خسارة.

وكان إنديانا بيسرز قد فشل في حسم تأهله إلى الأدوار الإقصائية، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة أمام مستضيفه جولدن ستيت وريورز حامل اللقب بنتيجة 89-112، ويحتاج بيسرز إلى فوز واحد لضمان التأهل، لكنه تلقى الهزيمة الرابعة على التوالي ليتوقف رصيده عند 44 فوزا و29 خسارة في المركز الرابع في القسم الشرقي.

ويتفوق بيسرز بـ 10 انتصارات على أورلاندو ماجيك صاحب المركز التاسع، والذي خسر 38 مباراة، وانهار إنديانا في الشوط الثاني أمام حامل اللقب في آخر الموسمين، ووصل الفارق إلى 34 نقطة. ويتصدر جولدن ستيت وريورز القسم الغربي برصيد 49 فوزا و22 خسارة، متقدما بانتصار واحد على دنفر ناجتس الذي خاض 70 مباراة.

وتلقت آمال واشنطن ويزاردز، في بلوغ الأدوار الإقصائية، ضربة قوية بخسارته 108-113 أمام ضيفه دنفر ناجتس، وتوقف رصيد ويزاردز عند 30 فوزا و43 خسارة في المركز 11 في القسم الشرقي، بعدما تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.

ويتأخر ويزاردز بـ5 انتصارات عن ميامي هيت، الذي خاض 71 مباراة، صاحب المركز الثامن، وهو آخر المراكز المؤهلة للأدوار الإقصائية، ويحتل ناجتس المركز الثاني في القسم الغربي برصيد 48 فوزا و22 هزيمة، وضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالفعل.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

التعليقات