الأدوار الإقصائية تشعل لهيب مواجهات الـ«NBA»

تحرير : كريم مليم

٢١ مارس ٢٠١٩ - ١٠:٣٥ ص

تأجل بلوغ بوسطن سيلتيكس، الأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي (NBA)، بعدما خسر 118-115 أمام مستضيفه فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، واقترب يوتا جاز من التأهل بعد فوزه 137-116 على مستضيفه نيويورك نيكس فيما حافظ أورلاندو ماجيك على آماله في الأدوار الإقصائية بعدما سحق ضيفه نيو أورليانز بليكانز 119-96، ويحتاج سيلتيكس صاحب المركز الخامس في القسم الشرقي إلى فوزين لضمان تأهله إلى الأدوار الإقصائية أو خسارة ماجيك صاحب المركز التاسع برصيد 34 فوزا و38 خسارة في مباراة من الـ 10 المتبقية له.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويحتل سيكسرز، الذي تأهل إلى الأدوار الإقصائية، المركز الثالث في الشرق برصيد 47 فوزا و25 خسارة متقدما بأربعة انتصارات على سيلتيكس الذي خسر 29 مباراة.

وبدا أن سيلتيكس في طريقه لمواصلة انتصاراته على سيكسرز بتقدمه بفارق 15 نقطة في الربع الثاني، وانتفض صاحب الأرض ليخطف التقدم لأول مرة في الربع الثالث قبل أن يستعيد سيلتيكس زمام الأمور.

لكن سيكسرز كان عازما على عدم تلقي الخسارة الرابعة بجميع المواجهات الـ4 ضد سيلتيكس هذا الموسم، وانتزع التقدم قرب النهاية وأحرز جيمي باتلر نقطتين ليحسم الفوز قبل 5.5 ثانية من النهاية، وهذا هو الفوز الثالث فقط لسيكسرز في آخر 20 مباراة ضد سيلتيكس.

ويسعى ماجيك للعودة إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 عندما خرج من الدور الأول بهزيمة 4-1 أمام إنديانا بيسرز، وهيمن صاحب الأرض تماما على المباراة وتقدم بفارق 35 نقطة في الربع الأخير قبل أن يقلص بليكانز الفارق.

وضمن ماجيك التفوق على بليكانز في المواجهتين للمرة الأولى في 3 مواسم بعدما سحقه 118-88 في نيو أورليانز الشهر الماضي، وتصدر الفرنسي إيفان فورنييه قائمة مسجلي ماجيك برصيد 22 نقطة فيما حقق نيكولا فوتشفيتش رقمين مزدوجين بتسجيل 15 نقطة والاستحواذ على 17 كرة مرتدة.




وأحرز البديل ستانلي جونسون 18 نقطة للفريق الزائر الذي تأكد عدم بلوغه الأدوار الإقصائية إذ يحتل المركز 12 في القسم الغربي برصيد 31 فوزا و43 خسارة.

وانتصر جاز للمرة الخامسة على التوالي ليرفع رصيده إلى 42 فوزا و29 خسارة في المركز السابع متقدما بثمانية انتصارات على سكرامنتو كينجز صاحب المركز التاسع، ولم يواجه جاز أي مشكلة منذ إنهاء الربع الأول متقدما 39-25 وفرض سيطرته تماما ليتفوق بفارق 37 نقطة في أغلب فترات المباراة.

ويتذيل نيكس القسم الشرقي برصيد 14 فوزا و57 خسارة وهو الأمر الذي سيعزز فرصته في أن يكون صاحب الاختيار الأول في عملية اختيار اللاعبين الجدد هذا الصيف.

وفاز كليفلاند كافاليرز 107-102 على ميلووكي باكس، وضمن باكس التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالفعل لكنه يسعى لضمان صدارة القسم الشرقي بينما تأكد خروج كافاليرز الذي بلغ النهائي في المواسم الأربعة الماضية ونال اللقب في 2016.

وسجل جيمس هاردن 57 نقطة لكنها لم تكن كافية ليتفادى هيوستون روكتس الخسارة 126-125 أمام مستضيفه ممفيس جريزليز بعد وقت إضافي، ويحتاج روكتس إلى فوزين لحسم تأهله إلى الأدوار الإقصائية لكنه سقط للمرة الثانية في آخر عشر مباريات.

ويحتل روكتس المركز الثالث في القسم الغربي برصيد 45 فوزا و27 خسارة متفوقا بفارق 11 انتصارا على سكرامنتو كينجز الذي خاض 70 مباراة حتى الآن، ويحتل جريزليز المركز 13 في الغرب برصيد 29 فوزا و42 خسارة.




وقطع بورتلاند تريل بليزرز خطوة أخرى نحو بلوغ الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بفوزه 126-118 على ضيفه دالاس مافريكس.

ورفع بليزرز رصيده إلى 44 فوزا و27 هزيمة في المركز الرابع في القسم الغربي متفوقا بـ 10 انتصارات على سكرامنتو كينجز صاحب المركز التاسع الذي خاض 70 مباراة.

وأصبح بليزرز بحاجة إلى فوزين وهزيمة كينجز في مباراة لبلوغ الأدوار الإقصائية للموسم السادس على التوالي، ويحتل مافريكس المركز 14 في الغرب برصيد 28 فوزا و43 خسارة.

وواصل أوكلاهوما سيتي ثاندر انهياره وتلقى هزيمة رابعة على التوالي بخسارته 123-114 أمام ضيفه تورونتو رابتورز بعد وقت إضافي، ومنذ انتهاء عطلة مباراة كل النجوم الشهر الماضي فاز ثاندر في 5 مباريات فقط مقابل 10 هزائم ليتراجع من المركز الثالث إلى الثامن في القسم الغربي.

ويملك ثاندر 42 فوزا مقابل 30 هزيمة مثل سان أنطونيو سبيرز ولوس أنجلوس كليبرز صاحبي المركزين السادس والسابع على الترتيب، ويتقدم ثاندر بفارق 8 انتصارات على سكرامنتو كينجز الذي خاض 70 مباراة حتى الآن.

وسجل راسل وستبروك قائد ثاندر 42 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة وأضاف زميله بول جورج 19 نقطة، وأحرز باسكال سياكام 33 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة لصالح رابتورز فيما سجل زميله فريد فان فليت 23 نقطة وأضاف كواي ليونارد 22 نقطة.




ولم يتأثر رابتورز بغياب كايل لوري وسبق أن ضمن بلوغ الأدوار الإقصائية إذ يحتل المركز الثاني في الشرق برصيد 51 فوزا و21 خسارة متأخرا بفوزين عن ميلووكي باكس صاحب الصدارة، ويحل ثاندر ضيفا على رابتورز غدا الجمعة في المواجهة الثانية بينهما هذا الموسم.

واستعاد ميامي هيت تفوقه في صراع التأهل للأدوار الإقصائية عندما أوقف انتصارات سان أنطونيو سبيرز في آخر تسع مباريات بالفوز عليه 110-105، ورفع هيت رصيده إلى 35 فوزا و36 خسارة في المركز الثامن في القسم الشرقي مقابل 34 انتصارا و38 هزيمة لأورلاندو ماجيك صاحب المركز التاسع.

ويتفوق ماجيك في مواجهتين من ثلاث ضد هيت هذا الموسم قبل مباراتهما الأخيرة يوم السبت، وسجل البديل جوران دراجيتش 22 نقطة لهيت وأضاف ديون ويترز 18 نقطة، ورغم الهزيمة ما زال سبيرز أقرب من سكرامنتو كينجز لبلوغ الأدوار الإقصائية.

ويملك سبيرز 42 فوزا و30 خسارة في المركز السابع في القسم الغربي مثل لوس أنجليس كليبرز وأوكلاهوما سيتي ثاندر الذي تراجع من الخامس إلى الثامن بعد خسارته 123-114 أمام ضيفه تورونتو رابتورز بعد وقت إضافي، ويحتل كينجز المركز التاسع برصيد 34 انتصارا في 70 مباراة.

التعليقات