هدف قاتل يقود تامبا باي لايتنينج لاسقاط واشنطن كابيتالز

تحرير : كريم مليم

٢١ مارس ٢٠١٩ - ١٠:٢٢ ص

أحرز فيكتور هيدمان، هدفا في الوقت الإضافي ليقود تامبا باي لايتنينج للفوز 5-4 على مستضيفه واشنطن كابيتالز، حامل اللقب في دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية، ومنح لارس إيلر، التقدم لصاحب الأرض في الشوط الأول لكن لايتنينج رد بـ3 أهداف في أقل من 7 دقائق من الشوط الثاني، وأدرك نيكيتا كوتشروف التعادل أولا قبل أن يضيف ستيفن ستامكوس وأنطوني سيريلي هدفين، لكن كابيتالز أدرك التعادل سريعا بهدفي كارل هاجلين وتي.جيه أوشي، وأعاد كوتشروف التقدم 4-3 للايتنينج قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الثاني.

وقبل 53 ثانية من النهاية أدرك يفجيني كوزنتسوف التعادل لصاحب الأرض لكن هيدمان حسم الأمور في الوقت الإضافي، وذلك حسبما أفادت وكالة «رويترز».

ورفع لايتنينج الذي انتصر للمرة السادسة على التوالي رصيده إلى 118 نقطة في صدارة القسم الشرقي متفوقا بفارق 24 نقطة عن كابيتالز صاحب المركز الثالث في القسم ذاته.

ويحتل تورونتو مابل ليفز المركز الرابع في الشرق بعد انتصاره 4-2 على مستضيفه بافالو سابرز، وتغلب وينيبيج جتس 3- 0 على أنهايم دكس وانتصر أوتاوا سيناتورز 7-4 على فانكوفر كانوكس.

وكان ناشفيل بريديتورز، قد فاز (3-0) على تورونتو مابل ليفز، وجاءت أهداف بريديتورز بواسطة برايان بويل ووين سيموندز وفليب فورسبرج، بينما أنقذ الحارس بيكا رينه 22 محاولة على مرماه، وخرج الحارس رينه بشباك نظيفة أربع مرات هذا الموسم.

وكانت آخر مناسبتين أمام مابل ليفز، وهذه المرة الـ55 في مسيرة رينه التي يخرج فيها دون أن تهتز شباكه بأي هدف، وواصل بريديتورز تفوقه بالتخصص على ليفز، بعدما فاز عليه (4-0) في تورونتو، في السابع من يناير.

وكان تامبا باي لايتنينج فاز لأول مرة بلقب الدور التمهيدي، بتفوقه 4-1 على أريزونا كويوتس، وبعد التعادل 1-1 سجل فيكتور هدمان هدف التقدم لتامبا باي في الدقيقة الأولى من الشوط الثالث، وفي الدقيقة الأخيرة أضاف لايتنينج هدفين بواسطة أنطوني سيريلي وياني جورد.

وأحرز ستيفن ستامكوس الهدف الأول لتامبا باي ورفع رصيده إلى 34 هدفا ليحطم الرقم القياسي من الأهداف في الدور التمهيدي، وأصبح لايتنينج ثاني أسرع فريق على الإطلاق، يضمن الفوز بلقب الدور التمهيدي بعد خوض 73 مباراة، بينما فعلها ديترويت رد وينجز في موسم 1995- 1996 في 71 مباراة. 

وسجل آدم سيلفربيرج هدفًا قبل 4 دقائق و43 ثانية على النهاية، ليفوز أنهايم دكس 3-2 على فلوريدا بانثرز، كما أحرز ديفين شور وآدم هنريك هدفين، والذي انتصر للمرة السادسة في آخر 9 مباريات.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 

التعليقات