في الـNBA.. سقوط وفوز مثير وتخطي وانتصار قاتل

تحرير : كريم مليم

١٥ مارس ٢٠١٩ - ٠١:٢١ م

وجه بوسطن سيلتيكس، ضربة قوية لآمال ضيفه سكرامنتو كينجز، في بلوغ الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، عندما تغلب عليه 126-120، وتلقى كينجز، صاحب المركز التاسع في القسم الغربي، الهزيمة الثانية على التوالي ليتوقف رصيده عند 33 فوزا و34 هزيمة، متأخرا بـ 6 انتصارات عن لوس أنجلوس كليبرز صاحب المركز الثامن، آخر المراكز المؤهلة للأدوار الإقصائية، وبدا كينجز عازما على تحقيق الفوز وتقدم بفارق 17 نقطة في بداية الربع الثاني بعد أداء مسيطر، لكن سيلتيكس انتقض وتقدم بفارق نقطة في الشوط الثاني.

واستعاد الفريق الضيف سيطرته وتقدم بفارق 12 نقطة، لكنه انهار عندما سجل سيلتيكس 14 نقطة مقابل نقطتين لمنافسه لينهي الربع الثالث متقدما 93-91، واستهل سيلتيكس الربع الأخير بسبع نقاط متتالية، وسط عجز كينجز الذي بدا أنه استسلم للهزيمة.

وحقق كايري إيرفينج، 3 أرقام مزدوجة للمرة الثانية في مسيرته، إذ سجل 31 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة بالإضافة إلى 12 تمريرة حاسمة لصالح سيلتيكس.

ورفع بوسطن رصيده إلى 42 فوزا و27 هزيمة في المركز الخامس في الشرق، متأخرا بانتصار واحد عن فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، وأحرز بادي هيلد 34 نقطة لكينجز، لكنها لم تكن كافية لتفادي الهزيمة.

ماجيك يكتسح كافاليرز

وحافظ أورلاندو ماجيك على آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية، بعدما سحق ضيفه كليفلاند كافاليرز 120-91، وبعد بداية ضعيفة فرض ماجيك سيطرته تماما ورفع الفارق إلى 32 نقطة في الربع الثالث ثم مرة أخرى قبل نهاية المباراة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ




وتعافى ماجيك من هزيمته في آخر مباراتين أمام ممفيس جريزليز وواشنطن ويزاردز يومي الأحد والأربعاء على الترتيب، ورفع ماجيك، صاحب المركز التاسع في القسم الشرقي، رصيده إلى 32 فوزا مثل ميامي هيت لكنه خسر 38 مباراة مقابل 35 لمنافسه الأبرز على التأهل للأدوار الإقصائية.

وأحرز أرون جوردون 21 نقطة لماجيك وأضاف زميله دي.جيه أوجستين 20 نقطة، وكان كولين سيكستون الأكثر تسجيلا في صفوف كافاليرز برصيد 23 نقطة.

ويحتل كافاليرز المركز قبل الأخير في الشرق وتأكد عدم بلوغه الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في خمسة مواسم بعد رحيل ليبرون جيمس إلى لوس أنجليس ليكرز هذا الموسم.

ماثيوز يقود بيسرز لفوز مثير

فيما سجل المخضرم ويسلي ماثيوز نقطتين قبل 1.6 ثانية من النهاية ليمنح إنديانا بيسرز الفوز 108-106 على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، وبدا أن ثاندر يحكم سيطرته على المباراة عندما تقدم بفارق 19 نقطة في الربع الثالث لكن صاحب الأرض بدأ انتفاضته ليتقدم 102-101 قبل دقيقتين و50 ثانية من النهاية.




وظلت الأمور متكافئة إلى أن حسم ماثيوز الفوز في أول مواجهة بين الفريقين هذا الموسم، وتصدر دومانتاس سابونيس قائمة مسجلي بيسرز برصيد 26 نقطة مقابل 23 لزميله بويان بوجدانوفيتش فيما أضاف ماثيوز 16 نقطة.

وتقدم بيسرز إلى المركز الثالث في القسم الشرقي برصيد 44فوزا و25 هزيمة مقابل 43 انتصارا في 68 مباراة لفيلادلفيا سيفنتي سيكسرز صاحب المركز الرابع، وواصل راسل وستبروك تحقيق ثلاثة أرقام مزدوجة إذ سجل 19 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

وأصبح وستبروك في الموسم الماضي أول لاعب في تاريخ البطولة يبلغ معدله ثلاثة أرقام مزدوجة في موسمين متتاليين، وأضاف زميله بول جورج 36 نقطة.

وتراجع ثاندر إلى المركز الخامس في الغرب برصيد 42 فوزا مثل هيوستون روكتس صاحب المركز الثالث لكنه خسر 27 مباراة مقابل 26 لمنافسه، ويأتي بورتلاند تريل بليزرز في المركز الرابع وله 41 فوزا و26 خسارة.

ليكرز يسقط أمام رابتورز

بينما تراجعت آمال لوس أنجلوس ليكرز، في بلوغ الأدوار الإقصائية، بعد سقوطه 98-111 أمام مستضيفه تورونتو رابتورز، وتلقى ليكرز الهزيمة السادسة في آخر 7 مباريات، والسادسة على التوالي خارج ملعبه، ليستقر في المركز 11 في القسم الغربي.




ويملك ليكرز 31 فوزا و36 هزيمة متأخرا بـ 8 انتصارات عن جاره لوس أنجلوس كليبرز صاحب المركز الثامن، وهو آخر المراكز المؤهلة للأدوار الإقصائية.

ويبدو أن ليبرون جيمس، الذي تعاقد معه ليكرز لاستعادة نجاحات الفريق الحاصل على اللقب 16 مرة، سيغيب عن الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في 13 عاما، بعدما بلغ النهائي بشكل دائم منذ 2010 حصد خلالها اللقب ثلاث مرات.

وهيمن رابتورز الذي تأهل إلى الأدوار الإقصائية بالفعل، على المباراة تماما منذ نهاية الربع الثاني ليحقق الانتصار السادس في آخر 10 مباريات.

ويحتل رابتورز، المركز الثاني في القسم الشرقي برصيد 49 فوزا و20 هزيمة، متأخرا بانتصارين عن ميلووكي باكس المتصدر صاحب أفضل سجل بين جميع فرق البطولة.

وكان جيمس الأكثر تسجيلا في صفوف ليكرز، الذي تأكد غياب لونزو بول وبراندون إنجرام عنه، حتى نهاية الموسم، برصيد 29 نقطة.

يوتا جاز يتخطى مينيسوتا

وتقدم يوتا جاز إلى المركز السادس في القسم الغربي، بعد فوزه 120-100 على مينيسوتا تيمبرولفز، ورفع جاز رصيده إلى 39 فوزا و29 هزيمة، متساويا مع سان أنطونيو سبيرز صاحب المركز السابع، لكنه يتفوق عليه 2-1 في المواجهات المباشرة.




ويأتي لوس أنجلوس كليبرز في المركز الثامن برصيد 39 فوزا و30 هزيمة، وتجمد رصيد تيمبرولفز عند 32 انتصارا و37 خسارة في المركز العاشر، وتقلصت آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية.

وسجل دونوفان ميتشل 24 نقطة لجاز، وأضاف زميله ديريك فيفورز 17 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة، وهذا هو الفوز الثالث لجاز في أربع مواجهات ضد تيمبرولفز هذا الموسم، وواصل كارل أنطوني تاونز تألقه مع تيمبرولفز، وسجل 26 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة.

ناجتس يخطف فوزا قاتل

من جانبه سجل نيكولا يوكيتش، نقطتين مع صافرة النهاية ليمنح دنفر ناجتس الفوز 100- 99 على دالاس مافريكس، وتقدم مافريكس بفارق 12 نقطة في بداية الربع الثالث لكن ناجتس انتفض ليدرك التعادل 95-95 قبل دقيقتين و16 ثانية من النهاية.




واستعاد مافريكس التقدم بفضل نقطتين من لوكا دونشيتش قبل أن يمنح يوكيتش، الذي لم يسجل أي نقطة في أول 13 دقيقة من المباراة، التقدم 98-97 لصاحب الأرض.

وسجل دونشيتش نقطتين ليضع دالاس في المقدمة 99-98 قبل 5.8 ثانية من النهاية لكنه أهدر رمية حرة لترتد الهجمة إلى ناجتس، وحسم يوكيتش الفوز بنقطتين مع صافرة النهاية ليقود ناجتس للفوز الثالث في 3 مباريات ضد مافريكس هذا الموسم.

وكان بول ميلساب الأكثر تسجيلا في صفوف ناجتس برصيد 33 نقطة، وأضاف يوكيتش 11 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة، ويحتل ناجتس المركز الثاني في القسم الغربي برصيد 45 فوزا و22 هزيمة متأخرا بفوز واحد عن جولدن ستيت وريورز المتصدر والذي خاض أيضا 67 مباراة.

وكان دونتشيتش بحاجة إلى تمريرة حاسمة واحدة لتسجيل 3 أرقام مزدوجة إذ أحرز 24 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة، وتلقى مافريكس الهزيمة السابعة على التوالي ليستقر في المركز قبل الأخير في الغرب وله 27 فوزا و41 خسارة.

 
التعليقات