هاميلتون يهيمن على جولتي التجارب الحرة في استراليا

تحرير :

١٥ مارس ٢٠١٩ - ١١:٥٧ ص
هيمن لويس هاميلتون حامل اللقب وبطل العالم خمس مرات على جولتي التجارب الحرة لجائزة أستراليا الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليرسل تحذيرا قويا لكافة منافسيه على اللقب يوم الجمعة، وبعد تفوقه على غريمه سيباستيان فيتل سائق فيراري محققا زمنا قدره دقيقة واحدة و23.599 ثانية في التجارب الأولى وبفارق 0.038 ثانية عن السائق الألماني كرر هاميلتون الأمر ذاته في التجارب الثانية وحقق أسرع زمن للفة وقدره دقيقة واحدة و22.60 ثانية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء "رويترز".
 
وتأخر فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في فريق مرسيدس عن الصدارة بفارق 0.048 ثانية لكنه تفوق بفارق 0.800 ثانية عن ماكس فرستابن ثالث الترتيب وخلفه حل سائق رد بول الاخر بيير جاسلي بفارق 0.042 ثانية في المركز الرابع.
وجاء فيتل في المركز الخامس بعد انزلاقه بعيدا عن الحلبة وشكواه من مشكلة فنية بينما حل زميله الجديد في الفريق شارل لوكلير في المركز التاسع بعد خروجه عن الحلبة في الدقائق الأخيرة من التجارب الثانية.
 
وكانت التجارب الثانية مشجعة أكثر لكيمي رايكونن وفريقه الجديد ألفا روميو، كان يعرف سابقا باسم ساوبر، إذ حل بطل العالم السابق في المركز السادس ليمنح فريقه الأمل في المنافسة.
 
وكان رايكونن أسرع من سائقي رينو نيكو هولكنبرج والاسترالي دانييل ريتشياردو، الذي ينافس على أرضه وبين جماهيره، السابع والثامن في التجارب الثانية.
التعليقات